A+ A-

ترامب يعد رجال الأعمال الأمريكيين بخفض الضرائب "على نطاق واسع"

واشنطن - 23 - 1 (كونا) -- تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال اجتماع مع كبار رجال الأعمال في الولايات المتحدة اليوم الاثنين بخفض كبير للضرائب والنظم والضوابط.
وقال ترامب في كلمة نقلتها وسائل الاعلام "إن ما نفعله هو أننا سنخفض الضرائب بشكل كبير لكل من الطبقة الوسطى وبالنسبة للشركات وعلى نطاق واسع".
وأضاف "نحن نحاول خفضها من 35 في المئة حاليا إلى ما بين 15 و20 في المئة".
وتابع الرئيس الأمريكي ان ادارته ستخفض الضوابط بشكل كبير "نعتقد أن بإمكاننا إلغاء النظم والضوابط بنسبة 75 في المئة وربما أكثر من ذلك" مشيرا الى ان الشركات سيكون لها الان "حافز للبناء".
وقد تمثل الوجه الآخر من تصريحات ترامب في التعهد باتباع سياسات حمائية للشركات التي تختار مغادرة الولايات المتحدة.
وقال ترامب "لذلك فان الشركة التي تريد أن تسرح جميع العاملين بها في الولايات المتحدة وبناء مصانع لها في مكان آخر وبعد ذلك تعتقد أن منتجها سيتدفق عبر الحدود إلى الولايات المتحدة فان هذا لن يحدث لأنهم سيدفعون ضريبة حدودية كبيرة".
وأوضح "الآن سيقول بعض الناس ان هذا ليس تجارة حرة ولكن ليس لدينا تجارة حرة الآن لأننا الوحيدون الذين يسهلون عملية الدخول للبلاد ومباشرة أعمال فيها".
واضاف "اذا نظرتم الى الصين والى العديد من البلدان الأخرى نجد أنهم لا يصدقون ما نقوم به.. الامر عندنا مجاني ولكن إذا أردت أن تبيع شيئا في الصين وغيرها من البلدان فانه يكون صعبا جدا وفي بعض الحالات فإنه يكون مستحيلا.. وهم لن يأخذوا حتى منتجك".
وبين ترامب "ولكن عندما يأخذون منتجك فانهم يفرضون الكثير من الضرائب.. لذلك فانني لا أسمي ذلك تجارة حرة.. وان ما نريده هو التجارة العادلة وسنتعامل مع الدول بشكل عادل لكن عليهم أن يعاملونا أيضا بشكل عادل".
ومن بين رجال الأعمال الذين حضروا الاجتماع الذي عقد في البيت الابيض المدير التنفيذي لشركة ديل للحواسيب مايكل ديل والمدير التنفيذي لشركة فورد لصناعة السيارات مارك فيلدز وأليكس جورسكي من جونسون آند جونسون ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن ماريلين هيوسون ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة داو كيميكال أندرو ليفريس.(النهاية) ر م / م م ج