A+ A-

مسؤول في (الموروث الشعبي): مستوى لافت للصقور الكويتية في المهرجان

الكويت - 23 - 1 (كونا) -- أشاد رئيس اللجنة المشرفة لمسابقات فئة الطيور في مهرجان الموروث الشعبي الخليجي في قرية صباح الاحمد التراثية بدر محارب بالمستوى اللافت الذي ظهرت به الصقور الكويتية ضمن منافسات الملواح (السرعة) لمسافة 400 ضمن منافسات فئة الطيور.
وقال محارب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين ان مستوى الصقور الكويتية في منافسات فئة الطيور كان مميزا للغاية وبات يضاهي مستويات المسابقة الخاصة بالخليجيين التي انطلقت قبل أيام.
واضاف ان مسابقات فئة الطيور شهدت تفاعلا كبيرا من متابعي هذه الهواية الاصيلة التي تحظى بشعبية كبيرة عند أهل الكويت والخليج العربي.
ولفت الى ان هذه النتائج تدل على ان الصقارين الكويتيين باتوا يمتلكون أنواعا مميزة من الطيور موضحا انه تم الانتهاء من المسابقة الخاصة بنوع (الجير شاهين) على ان تستكمل المنافسات باقامة المسابقتين الخاصتين ب(الطير الحر) و(الجير) في الايام المقبلة.
وذكر ان مسابقة (الجير شاهين) شهدت تنافسا مثيرا بين المتسابقين الكويتيين بدليل ان الفارق بين صاحب المركز الأول والاخير هو اقل من ثانية واحدة موضحا ان اللجنة ستوزع جوائز نقدية وعينية مجزية للفائزين من المركز الأول حتى العاشر.
وكانت نتائج مسابقة السرعة اسفرت عن فوز الطير العائد للمتسابق نواف العازمي بالمركز الأول بعد ان قطع المسافة ب 19 ثانية و72 جزءا من الثانية متقدما على (طير) المتاسبق ناصر الحداري الذي حل ثانيا بعد ان قطع المسافة ب19 ثانية و 80 جزءا من الثانية تلاه (طير) المتسابق عبدالله العيفان ثالثا بعد ان قطع المسافة بزمن قدره 19 ثانية و87 جزءا من الثانية.
وجاء (طير) المتسابق عبدالرحمن الدويلة رابعا و(طير) مشعل النون خامسا و(طير) راشد عواجة سادسا و(طير) عادل العازمي سابعا و(طير) يوسف العيفان ثامنا و(طير) سلطان العازمي تاسعا فيما حل (طير) المتسابق محبوب النون بالمرتبة العاشرة اذ انجز المسابقة بزمن قدره 20 ثانية و59 جزء من الثانية.
وتضم مسابقات مهرجان الموروث الشعبي فئة الأغنام (جمال ومراح وإنتاج) ومسابقات الصقور (جمال وسرعة وهدد وطلع والحمام والزاجل) ومسابقات الفروسية المختلفة (سرعة وجمال وقدرة وتحمل) اضافة لمنافسات الموروث البحري التي ستقام في دواوين الصيادين (الوطية والفنطاس ورأس السالمية). (النهاية) ف ش ا / ن ف ع