A+ A-

السفير الصومالي لدى البلاد: الكويت سباقة باغاثة المنكوبين بدول العالم

سفير جمهورية الصومال لدى البلاد عبدالقادر شيخ
سفير جمهورية الصومال لدى البلاد عبدالقادر شيخ

من أروى الوقيان

الكويت - 19 - 1 (كونا) -- أكد سفير جمهورية الصومال لدى البلاد عبدالقادر شيخ ان الكويت سباقة دائما في دعم وإغاثة المنكوبين في جميع دول العالم انطلاقا من إيمانها العميق باحترام الإنسانية التي نصت عليها كل القوانين الدولية.
وأعرب شيخ في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس عقب لقائه نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي أنور الحساوي عن شكره وتقديره للدعم السخي المستمر من الكويت للشعب الصومالي من خلال مشاريعها الانسانية في مختلف المجالات هناك.
وثمن دور الجمعية في اغاثة الشعب الصومالي وتحركها الفوري تجاه ما يحدث في الصومال وفي أكثر المناطق تضررا من كارثة الجفاف التي أصابت البلاد في عام 2013.
وأشار الى أن موجة الجفاف تضرب الصومال من جديد حاليا داعيا (الهلال الاحمر الكويتي) الى مساعدة الشعب الصومالي الذي يعاني من ويلات هذا الجفاف الذي تسبب بالمجاعة والامراض في العديد من المناطق.
وبين أن حكومة بلاده شكلت لجنة عليا للاغاثة يمكن للجمعية التواصل معها لايصال المساعدات الغذائية والطبية اضافة الى المياه التي تعد المطلب الأساسي للشعب الصومالي في الوقت الحالي.
من جهته قال الحساوي ل(كونا) إن ما قامت به الجمعية من جهود للحد من معاناة المتضررين الصوماليين يؤكد تمسكها بمبادئها الإنسانية ورسالتها النبيلة وصدق تضامنها مع الشعوب التي تتعرض للكوارث سواء الطبيعية او التي من صنع الإنسان.
وأكد اهتمام الجمعية بمتابعة المستجدات في الصومال ميدانيا ودراسة وتقييم الوضع الإنساني وتقديم المساعدات في ضوء ما يتم رصده من قبل السلطات المحلية هناك.
وأشار إلى أن الساحة الصومالية ظلت محور اهتمام (الهلال الأحمر الكويتي) خلال السنوات الماضية باعتبارها أكثر المناطق تعرضا للأزمات والكوارث موضحا أنه تم مؤخرا حفر 15 بئرا وبناء ست دور للأيتام وتوزيع اكثر من 30 ألف سلة غذائية. (النهاية) أ خ و / أ م ح