A+ A-

بدء أعمال الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي

كوالالمبور - 19 - 1 (كونا) -- بدأت اليوم الخميس أعمال الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي لبحث وضع أقلية الروهينغيا المسلمة في ميانمار بمشاركة وفد كويتي برئاسة نائب وزير الخارجية خالد سليمان الجارالله.
واستهلت الاعمال باجتماع تحضيري لكبار المسؤولين في دول منظمة التعاون الإسلامي فيما سيفتتح رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق والأمين العام للمنظمة يوسف بن أحمد العثيمين ووزراء خارجية المنظمة الاجتماع الرسمي.
ويتوقع أن يصدر المشاركون قرارات بشأن تقييم أوضاع أقلية الروهينغيا المسلمة في ميانمار وكذلك بيانا ختاميا بشأن الاجتماع الاستثنائي المغلق بين وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي.
وسيعقد وزير خارجية ماليزيا أنيفة أمان مؤتمرا صحفيا مساء اليوم في نهاية الاجتماع.
يذكر أن وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع يضم مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر وسفير دولة الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية في وزارة الخارجية ناصر الهين.
كما يضم الوفد أيضا القنصل العام لدولة الكويت في مدينة جدة السعودية وائل العنزي والسكرتير الثالث في قنصلية دولة الكويت بجدة عبدالرحمن الشامي والسكرتير الأول في مكتب نائب وزير الخارجية مشاري المزيني ومن إدارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية حمد المزين.(النهاية) ع اب / خ ن ع