A+ A-

الرئيس الفرنسي يرحب بالتقدم ضد مسلحي (داعش) في الموصل

باريس - 18 - 1 (كونا) -- رحب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم الأربعاء بالتقدم الذي أحرزته القوات العراقية وقوات التحالف الدولي ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في مدينة الموصل العراقية حيث تتواصل الجهود لاستعادة المدينة واعادة الاستقرار فيها.
وذكر قصر الاليزيه في بيان أن هولاند اشاد خلال اجتماع مجلس الامن والدفاع بحضور كبار مسؤولي حكومته والقادة العسكريين بالتقدم الذي أحرزته القوات العراقية مدعومة من قوات التحالف ضد (داعش) في الموصل على مدى الايام الماضية.
وأضاف البيان ان هولاند اعرب أيضا خلال الاجتماع عن رضاه عن أداء القوات الفرنسية في منطقة الساحل الافريقية وذلك خلال زيارته الى قاعدة (غاو) الجوية شمالي مالي في ال13 من يناير الجاري.
وفيما يتعلق بالشأن السوري أعرب الرئيس الفرنسي وفق البيان عن قلقه إزاء التطورات في سوريا الامر الذي يتطلب ضرورة تسريع استئناف المفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة بهدف التوصل الى حل سياسي دائم لتلك الازمة.
وفي هذا الصدد جدد هولاند موقفه بأن تحرير مدينة الرقة معقل (داعش) في سوريا يمثل أولوية كما يصب في صالح أمن فرنسا التي تعرضت لهجمات إرهابية عدة على يد عناصر التنظيم وتنفيذا لأوامر صدرت من الرقة.
يذكر ان اكثر من 230 شخص قتلوا فيما أصيب المئات في هجمات إرهابية على يد عناصر تابعة ل(داعش) في فرنسا منذ مطلع عام 2015 ما أدى الى رفع حالة التأهب القصوى في البلاد نتيجة التهديدات الإرهابية.(النهاية) ج ك / أ م س