A+ A-

استشهاد شاب فلسطيني برصاص شرطة الاحتلال في النقب

رام الله - 18 - 1 (كونا) -- قالت وسائل اعلام فلسطينية ان شابا فلسطينيا استشهد واصيب اخرون بجروح فجر اليوم الاربعاء خلال مواجهات مع شرطة الاحتلال الإسرائيلية وقعت في قرية أم الحيران بالنقب.
وذكر رئيس اللجنة المحلية لقرية أم الحيران رائد أبوالقيعان لوسائل الإعلام المحلية ان قوات كبيرة من شرطة الاحتلال حاصرت القرية فجر اليوم تمهيدا لهدم عدد من المنازل حيث اطلقت النار على تجمع للمواطنين ما ادى الى استشهاد الشاب يعقوب أبوالقيعان في العشرين من العمر.
وأوضح أن من بين المصابين النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي أيمن عودة الذي تواجد مع سكان القرية لمنع هدم 12 منزلا فيها.
ومن جانبها نقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن المتحدثة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري قولها ان "قوات الشرطة اطلقت النار على سيارة كان يقودها ناشط في الحركة الاسلامية حاول تنفيذ عملية دهس" موضحة انها توجهت إلى قرية أم الحيران لتأمين أعمال هدم.
ومن ناحيتها استنكرت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب في بيان صحفي ما حدث في أم الحيران مؤكدة انه "جريمة نكراء ومأساة حقيقية تتحمل مسؤوليتها حكومة اسرائيل اليمينية المتطرفة التي تستهدف وجودنا ومستقبلنا في النقب والبلاد عامة".
وشددت على ان "استهداف المواطنين العزل وممثلي الجمهور العربي جريمة لا تغتفر بكل المقاييس ولا تقرها المعايير والشرائع الانسانية".
يذكر أن قرية أم الحيران من القرى التي تقع في منطقة الجنوب وترفض اسرائيل الاعتراف بها وتحرمها من أي خدمات كالكهرباء والمياه والخدمات الطبية والمدارس وتهدم منازلها بهدف تشريد سكانها.(النهاية) ن ق / خ ن ع