A+ A-

رئيس (ايفاد) : زيارة الكويت فرصة لتقديم الشكر على دعمها المستمر لايفاد

رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) كانايو نوانزى
رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) كانايو نوانزى
روما - 16 - 1 (كونا) -- قال رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) كانايو نوانزى أن زيارته المقررة الى دولة الكويت بعد غد تعد فرصة مناسبة لتقديم الشكر والتعبير عن الامتنان لمساهمتها الكبيرة في مكافحة الفقر حول العالم.
وقال نوانزي الذي يبدا غدا جولة تشمل المملكة العربية السعودية ودولة الكويت في بيان صحافي ان الزيارة التي يختتم بها فترتي رئاسته لمدة ثماني سنوات ستبحث الواقع المتغير في المنطقة وسبل تعزيز الشراكة بين الكويت والوكالة الدولية في المستقبل.
واضاف "إن زيارته الى الرياض غدا والكويت بعد غد الأربعاء ستحمل الشكر للمملكة ودولة الكويت على دعمهما طويل الأمد للصندوق وعلى مساهمتهما في تخليص ملايين السكان الريفيين من قبضة الفقر مذكرا بالدور المهم لهذين البلدين العضوين في تأسيس الصندوق عام 1987 بمبادرة لصندوق منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك).
وأوضح البيان أن محادثات الرئيس نوانزى مع المسؤولين في الكويت والرياض ستتناول "سبل الترويج للزراعة صغيرة النطاق والحفاظ على موارد المياه الشحيحة" في البلدين والتأكيد على "أهمية الاستثمار في الزراعة كوسيلة لتحويل المجتمعات الريفية الفقيرة".
كما أشار الى دور الزراعة والتنمية الريفية في "تنويع الاقتصادات الوطنية في ظل التراجع الحاد في أسعار النفط وارتفاع مستويات البطالة بين الشباب تماشيا مع سياسات دولة الكويت والمملكة لتحويل اقتصادها كي تصبح أقل اعتمادا على عائدات النفط".
وذكر ان رئيس (ايفاد) سيلتقي في الكويت يوم الأربعاء المقبل المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر ممثل دولة الكويت في مجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية المقرر أن ينعقد مؤتمره ال40 في فبراير المقبل.
وتبلغ مساهمات دولة الكويت في موارد الصندوق أكثر من 218 مليون دولار تشتمل على مساهمتها في البرنامج الخاص من أجل أفريقيا وتشكل نحو 3 في المائة من إجمالي ما تلقاه (ايفاد) من مساهمات كما يعد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أحد أبرز شركاء صندوق (ايفاد) في تمويل مشروعاته الانمائية الناجحة في مختلف أقاليم وبلدان العالم.
ويستكمل النيجيري كانايو نوانزى ولايته الثانية رئيسا للصندوق الدولي للتنمية الزراعية في 31 مارس 2017 المقبل والذي تقتصر مدة رؤساء الصندوق في مناصبهم على ولايتين كحد أقصى.(النهاية) م ن / ا م م