A+ A-

إسبانيا تعتقل مواطن مغربي متهم بإرسال مقاتلين إلى (داعش)

مدريد - 16 - 1 (كونا) -- اعلنت إسبانيا اليوم الاثنين اعتقال مواطن مغربي كان يترأس خلية إرهابية متخصصة في استقطاب مقاتلين أجانب جدد وارسالهم إلى سوريا والعراق للاندماج في صفوف ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
وقالت وزارة الداخلية الاسبانية في بيان ان المعتقل كان يقطن في مدينة (سان سيباستيان) في إقليم (بلاد الباسك) الشمالي على بعد 20 كيلومترا عن الحدود الفرنسية موضحة انه كان نشيطا جدا في اجتذاب أعضاء جدد ولاسيما من فئة الشباب المعرضين لمخاطر الاقصاء الجماعي وغير المستقرين عاطفيا مستغلا وظيفته كمدرب ملاكمة لاكتساب ثقتهم.
وأوضح البيان ان المعتقل كان مندمجا في الهيكل التشغيلي ل(داعش) ويعمل على تجنيد الشباب وتلقينهم منذ 2010 مشيرا الى انه اكد أهمية الانضمام ل(داعش) والقتال في صفوفه على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كما "اعلن الدعوة للجهاد".
ولفت إلى ان الخلية الإرهابية المتفككة التي كان يقودها المعتقل تتألف من ثلاثة أعضاء مشيرا إلى انه تم اعتقال العضوين الاخرين في المغرب وفرنسا خلال الأشهر القليلة الماضية لدى عودتهما من سوريا حيث تلقوا تعليمات من (داعش) لارتكاب اعمال إرهابية في أوروبا.
ويرتفع بذلك عدد المعتقلين في إسبانيا بتهم الانتماء لمنظمات إرهابية ونشر الفكر الإرهابي والمتطرف إلى 181 شخصا منذ يناير 2015.(النهاية) ه ن د / خ ن ع