A+ A-

رئيس السلطة الفلسطينية يشيد بمخرجات مؤتمر باريس الدولي للسلام بالشرق الاوسط

رام الله - 15 - 1 (كونا) -- اشاد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الاحد بمخرجات المؤتمر الدولي للسلام في الشرق الأوسط الذي عقد بالعاصمة الفرنسية باريس في وقت سابق اليوم.
وقال عباس في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية ان البيان الختامي "اكد وثبت جميع المرجعيات الدولية بما فيها مبادئ وركائز القانون الدولي".
واضاف عباس "كما اكد قرار مجلس الامن الدولي رقم 2334 على المرجعيات الدولية والقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين".
ودعا الرئيس محمود عباس الى متابعة تطبيق قرار مجلس الامن الدولي رقم 2334 وبيان باريس "بما يقود الى الزام سلطة الاحتلال الاسرائيلي لوقف النشاطات الاستيطانية بما فيها في القدس وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة والكف عن تدمير حل الدولتين عن طريق الاملاءات باستخدام القوة".
كما دعا جميع الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين حتى الان الى القيام بذلك كما فعلت 138 دولة آخرها كان دولة الفاتيكان التي اعترفت بدولة فلسطين حفاظا على السلام وعلى حل الدولتين ونشر الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط.
وعلى صعيد متصل رحب امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ببيان مؤتمر باريس للسلام "الذي اكد ضرورة انهاء الاحتلال الاسرائيلي وحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة".
واوضح عريقات في بيان صحافي "آن الاوان لمحاسبة اسرائيل على انتهاكاتها المنظمة للقانون الدولي وحقوق شعبنا وتعاملها بفوقية على الشرعية والارادة الدولية".
وكانت أعمال المؤتمر الدولي للسلام في الشرق الأوسط انطلقت في باريس في وقت سابق اليوم بمشاركة 70 دولة ومنظمة دولية من أجل محاولة دعم "حل الدولتين" وتشجيع الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني على استئناف المفاوضات التي شهدت توقفا دام ستة اعوام.(النهاية) ن ق / س ع م