A+ A-

الهلال الاحمر الكويتي يدعو للتنسيق مع المنظمات الدولية لدعم الخدمات الانسانية

رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير أثناء لقائه مع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (اوتشا) بدول الخليج سعيد حرسي
رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير أثناء لقائه مع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (اوتشا) بدول الخليج سعيد حرسي

من أروى الوقيان

الكويت - 15 - 1 (كونا) -- دعا رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم الاحد إلى ضرورة التنسيق مع المنظمات الانسانية الدولية لتقديم افضل الخدمات الإنسانية للمتضررين جراء الكوارث الطبيعية او الحروب.
وأكد الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (اوتشا) بدول الخليج سعيد حرسي اهمية وضع البرامج الميدانية وتعزيز الشراكة وتبادل المعلومات والخبرات للتغلب على التحديات اللوجستية في إيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها في المحافظات اليمنية.
وقال انه بحث مع مدير مكتب (اوتشا) الشراكة والتعاون مع الهلال الاحمر الكويتي مشددا على ان الشراكة من اهم استراتيجيات العمل الاغاثي الذي تتطلب عملياته الاستجابة لحالات الطوارئ وبذل جهود إنسانية مشتركة.
واضاف ان اللقاء تطرق إلى جهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي في اليمن والعراق وسوريا لاسيما في دعم نازحي مدينة حلب مؤكدا استمرار جهود الجمعية في اغاثة اللاجئين والنازحين من تلك الدول.
من جانبه اكد حرسي ل(كونا) اهمية الدور القيادي والإيجابي لجمعية الهلال الاحمر الكويتي في مجال العمل الإنساني لافتا إلى ان الجمعية اضحت واحدة من اكبر الجهات المانحة على المستوى العالمي.
وقال ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي تقوم بدور حيوي ومحوري في سياسات الاستجابة للاغاثة الانسانية من خلال نشاطها المكثف مع المؤسسات الاممية والإقليمية مشيدا بدور الجمعية في عمليات الاستجابة الانسانية وتشجيع الشراكات والعمل الانساني الجماعي.
واعرب عن تطلع (اوتشا) لمزيد من التعاون مع جمعية الهلال الاحمر الكويتي من خلال البرامج والمشاريع الانسانية والاغاثية لافتا الى ان كثير من الدول تشهد توترا تتطلب المزيد من التنسيق والتعاون.
وقال ان اهداف (اوتشا) هي تعزيز الشراكات القائمة لاثراء العمل الانساني العالمي والتنسيق مع المنظمات الانسانية الدولية لحشد الموارد. (النهاية) أ خ و/ ن س ع