A+ A-

وزير خارجية روسيا يؤكد استعداد بلاده لاستضافة لقاء بين نتنياهو وعباس

موسكو - 13 - 1 (كونا) -- اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الجمعة استعداد بلاده لاستضافة لقاء بين رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو .
وقال لافروف في ختام لقاء بموسكو مع كبير المفاوضين الفلسطينيين وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ان "موسكو مستعدة لاستضافة هذا اللقاء بمجرد ان تتوفر رغبة لذلك من قبل الطرفين".
واعرب لافروف عن قناعته بان "الضرورة نضجت تماما لاستئناف المفاوضات بين الجانبين" مؤكدا ان غياب المفاوضات بينهما يخلق فراغا "سرعان ما يملؤه المتطرفون".
وشدد على اهمية استعادة الوحدة الفلسطينية معلنا ان بلاده ستستضيف الاسبوع المقبل في معهد الاستشراق الروسي اجتماعا لممثلي الفصائل الفلسطينية من اجل اجراء مناقشة سبل بلورة قاعدة تضمن تحقيق الوحدة الفلسطينية.
وذكر ان الجانب الروسي سيتولى الجانب التنظيمي فيما يحدد الفلسطينيون انفسهم جوهر النقاشات مشيرا إلى ان الموقف الروسي حيال النزاع الاسرائيلي الفلسطيني معروف ويستند الى القاعدة القانونية الدولية. كما لفت إلى ان السفير الروسي في فرنسا سيمثل روسيا في اجتماع باريس للسلام الاسبوع المقبل.
ومن المقرر أن يعقد مؤتمر باريس للسلام يوم الأحد المقبل بمشاركة نحو 70 دولة في مسعى لإحياء جهود السلام المتعثرة بين اسرائيل والفلسطينيين. وتعارض اسرائيل المبادرة الفرنسية لإحياء جهود السلام والدعوة الى عقد مؤتمر دولي للتوصل إلى حل للنزاع مع الفلسطينيين. (النهاية) ا س / ط م ا