A+ A-

مرشح ترامب للمخابرات يتعهد بعدم استخدام طريقة التعذيب "الايهام بالغرق"

واشنطن - 12 - 1 (كونا) -- اكد عضو الكونغرس الامريكي مايك بومبيو المرشح لتولي رئاسة وكالة المخابرات الامريكية (سي.اي.ايه) اليوم الخميس انه لن يمتثل لأي أوامر من الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب لاستخدام طريقة التعذيب المعروفة باسم "الايهام بالغرق".
يذكر ان ترامب قد اعلن خلال حملته بالانتخابات الرئاسية الامريكية العام الماضي سينظر في امكانية اعادة استخدام تقنية "الايهام بالغرق" ضمن استراتيجيته لمكافحة الارهاب.
وكان الرئيس باراك أوباما قد اصدر أمرا تنفيذيا يحظر مثل هذه التقنيات كما أقر الكونغرس قانونا في عام 2015 يسمح للمحققين الأمريكيين في استخدام التقنيات الموجودة في الدليل الميداني للجيش الامريكي حيث لا تشمل تلك القائمة "الايهام بالغرق".
وقال بومبيو امام لجنة في الكونغرس للمصادقة على تعيينه كمدير لوكالة الاستخبارات الامريكية "انا سأمتثل دائما للقوانين وان أي تغييرات في القوانين التي تحظر التعذيب يتطلب تحركا مع الكونغرس نفسه".
كما تعهد بومبيو بمواصلة التحقيقات حول التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية الامريكية واعمال القرصنة الروسية لبعض المؤسسات الامريكية.
ويعتبر بومبيو النائب عن ولاية كنساس في مجلس النواب الامريكي من تيار الصقور في الحزب الجمهوري وعرف بمواقفه الرافضة لاغلاق سجن (غوانتانامو).(النهاية) ر م / س ع م