أهم الاخبار
A+ A-

وزير الخارجية المصري يبحث قضايا الشرق الاوسط في برلين

برلين - 12 - 1 (كونا) -- بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الخميس في برلين قضايا الشرق الاوسط والعلاقات الثنائية بين بلاده وألمانيا.
وقال المكتب الاعلامي للحكومة الألمانية في بيان ان الوزير المصري التقى في مقر المستشارية الألمانية بمستشار الامن القومى الالماني كريستوف هويسغن وبحث معه عددا من القضايا والملفات في الشرق الاوسط وفي مقدمتها الازمات السورية والليبية واليمنية والصراع الاسرائيلي الفلسطيني.
واضاف البيان ان المحادثات تناولت كذلك العلاقات بين البلدين بمختلف جوانبها.
كما التقى الوزير المصري خلال الزيارة برئيس الكتلة النيابية للاتحاد المسيحي الديمقراطي الحاكم فولكر كاودر وبحث معه العلاقات الألمانية المصرية.
وشمل برنامج الزيارة حسب البيان لقاء مع وزير التنمية والتعاون الاقتصادي الألماني غيرت موللر حيث اعرب الوزير المصري عن تقدير حكومة بلاده على التزام الحكومة الألمانية بالتعاون مع نظيرتها المصرية ومواصلة دعمها للمشاريع الانمائية في مصر.
واختتم الوزير المصري المباحثات في العاصمة الألمانية بلقاء نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير حيث بحث معه ملف المنظمات الألمانية غير الحكومية في مصر.
وطمأن الوزير الألماني في مؤتمر صحفي مقتضب عقب الاجتماع على مستقبل انشطة هذه المنظمات في مصر معربا عن اعتقاده بأن المباحثات التي اجراها الوزير المصري في مكتب المستشارة ومع مسؤولين ألمان كبار تدل على ان الطرفين يقتربان تدريجيا من التوصل الى حل بهذا الخصوص.
واعرب شتاينماير بهذا الصدد عن امله في ان تستطيع هذه المنظمات استئناف عملها في مصر.
وكانت الحكومة الألمانية قد حظرت في عام 2013 انشطة منظمة (كونراد ادنوار) المقربة من الحزب المسيحي الديمقراطي وفي عام 2016 طالبت الحكومة المصرية منظمة (فريدريش ناومان) المقربة من الحزب الليبرالي الحر مغادرة الاراضي المصرية الامر الذي اثار انتقادات في الأوساط الحزبية الألمانية.
وكان وزير الخارجية المصري قد وصل امس الى برلين حيث اجرى اليوم سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين ووزراء ألمان.(النهاية) ع ن ج / ا م م