A+ A-

السيسي: مصر لن تألو جهدا من أجل توفير البيئة الملائمة للحوار بين الليبيين

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقاءه رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقاءه رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج
القاهرة - 12 - 1 (كونا) -- أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس موقف بلاده الثابت من دعم وحدة واستقرار ليبيا واحترام ارادة شعبها الذى تربطه بالشعب المصري علاقات وثيقة ممتدة عبر التاريخ.
وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفيرعلاء يوسف في تصريح صحفي ان الرئيس السيسي اوضح خلال لقاءه رئيس المجلس الرئاسى الليبي فايز السراج الى سعي مصر لدعم الوفاق بين مختلف مكونات الشعب الليبي وايجاد حل وطني خالص.
واكد الرئيس السيسي ان مصر لن تألو جهدا من أجل توفير البيئة الملائمة للحوار بين الأشقاء الليبيين ومساعدتهم على تحديد ومعالجة القضايا الجوهرية حتى تتمكن المؤسسات الليبية الوطنية خاصة المنتخبة منها من الاضطلاع بمسؤولياتها وفقا للاتفاق السياسي.
من جانبه أعرب السراج عن تقديره لدور مصر الايجابي والبناء في تسوية الأزمة التي تمر بها بلاده مؤكدا خصوصية العلاقات بين البلدين الشقيقين.
واكد ان ليبيا تثمن الجهود المصرية الرامية الى تحقيق الأمن فيها ووحدة أراضيها وحرصها على مصالح الشعب الليبي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.
وأوضح السراج أنه استعرض خلال اللقاء التطورات الجارية على الساحة الليبية معربا عن تقديره لجهود مجلس النواب الليبى في مناقشة الاتفاق السياسي.
وأكد أهمية التفاوض حول النقاط الأساسية فى الاتفاق سعيا للوصل الى توافق وتحقيق المصلحة العليا للدولة الليبية بما يحفظ وحدة أراضيها وسلامة أبناءها بدون اقصاء لطرف على حساب الاخر.(النهاية) ع ف ف / ط ب