A+ A-

سويسرا تؤكد دعمها لجهود امين الامم المتحدة الجديد في منع الصراعات واصلاح المنظمة

جنيف - 12 - 1 (كونا) -- اكد وزير الخارجية السويسري ديدييه بوركهالتر اليوم الخميس دعم بلاده الكامل لجهود الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس في منع الصراعات واصلاح هيكلة ومنظومة عمل المنظمة الدولية.
جاء ذلك في بيان من وزارة الخارجية السويسرية من العاصمة برن اثر اول لقاء رسمي بين وزير الخارجية بوركهالتر والامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس على هامش اعمال (مؤتمر قبرص) الذي انطلقت اعماله اليوم الخميس.
واضاف البيان ان اللقاء يأتي في سياق الدور السويسري لتعزيز دور المقر الاوروبي للامم المتحدة في جنيف والتعرف ايضا على الملفات التي يمكن لسويسرا ان تدعم فيها الامين العام للامم المتحدة الجديد. واكدت الخارجية السويسرية في بيانها ان تأييدها ودعمها لجهود غوتيريس في رأب الصراعات وايضا الحيلولة دون اندلاعها يأتي انطلاقا من قناعتها بأن هذا الملف يقف على رأس اولويات غوتيريس في مهام منصبه كما ان لسويسرا باع في هذا المجال وساهمت بشكل ايجابي وعملي فيه.
وشدد البيان على ان سويسرا تضع ملفات الحكومة العادلة واحترام حقوق الانسان وضمان الامن والسلم الدوليين وتيسير المساعدات الانسانية وتنظيم علمية الهجرة والسعي لتطبيق اهداف الالفية 2030 كعناصر اساسية في مكانة مدينة جنيف الدولية وايضا لخدمة مساعي الامم المتحدة والمجتمع الدولي في تلك الملفات. (النهاية) ت ا / م ع ب