A+ A-

الرئيس الفرنسي: السيطرة على مقر (داعش) في الرقة يمثل أولوية

باريس - 11 - 1 (كونا) -- قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم الأربعاء ان السيطرة على مقر ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في مدينة الرقة السورية يمثل أولوية لأمن فرنسا القومي.
جاء ذلك خلال ترؤس هولاند اجتماع (مجلس الدفاع والأمن الوطني) بحضور عدد من الوزراء وكبار القادة العسكريين والامنيين في البلاد حيث استعرض الوضع في سوريا وسبل استعادة مدينة الرقة من قبضة مسحلي (داعش) في اقرب وقت.
وأشاد الرئيس الفرنسي في هذا السياق بالتقدم الذي أحرزته القوات العراقية في مدينة الموصل بدعم من قوات التحالف الدولي لمحاربة (داعش).
وبحث هولاند خلال الاجتماع الإجراءات التي اتخذتها بلاده لمحاربة الإرهاب اضافة الى العمليات العسكرية في الخارج والتي تشارك فيها القوات الفرنسية لمحاربة الجماعات الإرهابية وخاصة في الشرق الأوسط ومنطقة الساحل الافريقي.
وتشارك فرنسا بسربين من مقاتلات (رافال) و(ميراج) في العراق وسوريا لمكافحة الارهاب بالإضافة الى حاملة الطائرات (تشارل دي غول) التي عادت بعد اشهر من مشاركتها لأشهر في المنطقة.
كما أرسلت باريس بطاريات مدفعية لدعم القوات العراقية في الموصل اضافة الى عدد من المستشارين العسكريين لمساعدة القوات الكردية والعراقية في محاربة (داعش).(النهاية) ج ك / أ م س