A+ A-

السيسي : مواجهة الارهاب تتطلب منهجا شاملا لا يميز بين الجماعات الارهابية

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي  خلال لقاءه مع رئيس الاستخبارات الخارجية البريطانية أليكس يانجر
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقاءه مع رئيس الاستخبارات الخارجية البريطانية أليكس يانجر
القاهرة - 9 - 1 (كونا) -- اكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ان مواجهة الارهاب تتطلب منهجا شاملا لا يميز بين الجماعات الارهابية يعمل على التصدي له وتجفيف منابعه بكافة صوره سواء على المستويين الامني والعسكري او من خلال النواحي السياسية والاجتماعية والثقافية.
وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في بيان له اليوم الاثنين ان ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع رئيس الاستخبارات الخارجية البريطانية أليكس يانجر.
واكد السيسي ان بلاده تقدر علاقاتها مع المملكة المتحدة وتتطلع الى تدعيمها والارتقاء بها الى افاق اوسع تعود بالنفع على كلا البلدين خاصة في ضوء تنامي التحدي الذي يمثله الارهاب وعدم اقتصاره على منطقة الشرق الاوسط فقط.
وشدد على موقف مصر الثابت في دعم الحلول السياسية للازمات القائمة وذلك في اطار من احترام سيادة دول المنطقة ووحدة اراضيها وبما يصون كياناتها ومؤسساتها ويحافظ على مقدرات شعوبها.
من جانبه اكد يانجر ان بلاده تنظر لمصر باعتبارها ركيزة اساسية للاستقرار والسلام في منطقة الشرق الاوسط.
واشار الى ان تكثيف التعاون الامني بين مصر والمملكة المتحدة يكتسب اهمية خاصة في تلك المرحلة التي تتعرض فيها منطقة الشرق الاوسط وكثير من دول العالم الى موجات متزايدة من الاعمال الارهابية.(النهاية) ع ف ف / ا م م