A+ A-

رئيس (الوطني الفلسطيني) يأمل بنجاح اجتماعات اللجنة التحضيرية في بيروت

رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون خلال اجتماعه برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري
رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون خلال اجتماعه برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري
بيروت - 9 - 1 (كونا) -- اعرب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون اليوم الاثنين عن امله في نجاح اجتماعات (اللجنة التحضيرية المكلفة بالاعداد لعقد اجتماع المجلس) المقرر عقدها في بيروت خلال اليومين المقبلين.
وقال الزعنون في تصريح صحفي عقب اجتماعه مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ان "نجاح اجتماعات اللجنة التحضيرية يمكن ان يؤدي الى انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني سواء بدورته الحالية او كمجلس جديد" معربا عن امله بأن تسهم هذه الاجتماعات في انهاء الانقسام المستمر على الساحة الفلسطينية منذ 10 اعوام.
من ناحيته اعرب بري عن أمله بأن "تشكل اجتماعات اللجنة التحضيرية التي تضم الفصائل كافة وتسعى لوحدة فلسطينية نموذجا لاعادة التضامن العربي واستعادة الحقوق السليبة في فلسطين المحتلة".
وكان الزعنون دعا مختلف الفصائل الفلسطينية بما فيها حركتا (حماس) و(الجهاد الاسلامي) الى المشاركة في اجتماعات اللجنة التحضيرية التي تنعقد في بيروت خلال اليومين المقبلين لبحث امكانية انعقاد جلسة عادية للمجلس.
وتضم اللجنة التحضيرية لعقد المجلس الوطني الفلسطيني التي يرأسها الزعنون اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والامناء العامين للفصائل او من ينوب عنهم.
يذكر ان المجلس الوطني الفلسطيني يمثل السلطة التشريعية العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية وهو الذي يضع سياسة المنظمة ومخططاتها وبرامجها. (النهاية) و س م / م ع ع