A+ A-

الرئيس السوداني يؤكد حرص حكومته على تعزيز العلاقات الثنائية مع الأردن

الرئيس السوداني عمر البشير يتسلم الدعوة من مبعوث الملك عبدالله الثاني نائب رئيس الوزراء الأردني للشؤون الاقتصادية الدكتور جواد العناني
الرئيس السوداني عمر البشير يتسلم الدعوة من مبعوث الملك عبدالله الثاني نائب رئيس الوزراء الأردني للشؤون الاقتصادية الدكتور جواد العناني
الخرطوم - 9 - 1 (كونا) -- أكد الرئيس السوداني عمر البشير اليوم الاثنين حرص حكومته على تعزيز علاقات التعاون الثنائي مع الاردن والارتقاء بها الى مستويات ارحب.
جاء ذلك خلال لقاء في الخرطوم نقل خلاله مبعوث العاهل الاردني ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور جواد العناني رسالة خطية من العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني تتضمن دعوة رسمية للبشير للمشاركة في القمة العربية المقرر عقدها في عمان اواخر شهر مارس المقبل.
وأكد البشير خلال اللقاء حرص الحكومة السودانية على تعزيز العلاقات الثنائية ودفعها إلى الأمام بما يخدم مصالح البلدين.
من جانبه قال العناني للصحافيين عقب اللقاء إن القمة القادمة تهدف إلى وضع استراتيجية عربية مشددا على أن الأمة العربية بحاجة إلى "موقف موحد يتطلب عملا عربيا مشتركا للتصدي للمشكلات الراهنة".
وأشار إلى أن العلاقات العربية - الافريقية ستجد حظها في أعمال القمة العربية "خاصة وأن المنطقة شهدت قضايا وتحديات لم تشهدها ولم يسبق أن واجهتها".
وذكر العناني إن الاجتماع مع الرئيس البشير تطرق إلى "العلاقات الأزلية" التي تربط شعبي البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بجانب القضايا التي تشهدها المنطقة.
وأعلن أنه تم الاتفاق على عقد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين في فبراير المقبل والتي وصفها بأنها "ستكون فاتحة خير" لمزيد من العلاقات.
واشار العناني إلى أنه تم الاتفاق أيضا على أن يكون ميناء العقبة في الأردن نقطة انطلاق الصادرات السودانية لأوروبا فيما يكون ميناء بورتسودان السوداني نقطة انطلاق الصادرات الأردنية لافريقيا. (النهاية) ح ح ا / ط م ا