أهم الاخبار
A+ A-

الرئيس اللبناني يؤكد أهمية الحل السياسي في سوريا لانتهاء أزمة النازحين

الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الايراني علاء الدين بروجردي
الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الايراني علاء الدين بروجردي
بيروت - 7 - 1 (كونا) -- أكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم السبت اهمية حل الازمة السورية سياسيا تمهيدا لحل مشكلة النازحين.
وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان ان عون اعرب خلال استقباله رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني علاء الدين بروجردي عن أمله في نجاح الجهود المبذولة للوصول الى حل سياسي للازمة السورية بما يساعد على ايجاد حل لمأساة النازحين السوريين "الذين بات عددهم في لبنان يقارب نصف عدد سكانه".
كما تطرق عون الى ضرورة العمل المشترك لمواجهة "الارهاب" مشيرا في هذا السياق الى "الانجازات" التي حققها لبنان بفعل العمليات الامنية الاستباقية لأجهزته العسكرية والامنية.
واعتبر ان التوافق بين اللبنانيين سيؤدي الى "مزيد من الازدهار والطمأنينة خصوصا في ظل اعتماد لغة الحوار لمقاربة المواضيع المطروحة".
بدوره نقل المسؤول الايراني تحيات القادة الايرانيين للرئيس اللبناني ورغبتهم في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما الاقتصادية منها.
وعرض بروجردي خلال الاجتماع موقف بلاده من الازمة السورية والجهود المبذولة لتحقيق حل سياسي لهذه الازمة عبر الحوار بين الاطراف السورية.
كما اعرب المسؤول الايراني عن امله في ان تؤدي المفاوضات المرتقبة بين الأطراف السورية في مدينة استانا عاصمة كازاخستان الى بلوغ الحل السياسي المنشود.
وفي اطار منفصل اشار بيان الرئاسة اللبنانية الى ان الرئيس عون اعرب خلال استقباله نائب وزير الخارجية الصيني تشانغ مينغ اليوم عن أمله في زيادة التعاون مع الصين التي اصبحت المصدر الاول للاستيراد في لبنان.
ودعا عون الى ان تمارس الصين دورا فعالا في ايجاد حل لمأساة النازحين السوريين وعودتهم بشكل امن الى وطنهم.
من جهته اكد المسؤول الصيني دعم بلاده للبنان في سبيل تحقيق الاستقرار السياسي والامني والاجتماعي والاقتصادي فيه. (النهاية) ا ي ب / أ م س