A+ A-

لبنان: التواصل مستمر مع وسطاء لحل قضية العسكريين المخطوفين لدى (داعش)

الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله اهالي العسكريين اللبنانيين المخطوفين لدى ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش)
الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله اهالي العسكريين اللبنانيين المخطوفين لدى ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش)
بيروت - 5 - 1 (كونا) -- اعلن الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الخميس ان السلطات اللبنانية على تواصل مستمر مع اكثر من وسيط للوصول الى نتائج عملية في قضية العسكريين اللبنانيين المخطوفين لدى ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان ان عون ابلغ اهالي العسكريين المخطوفين خلال استقباله لهم ان "كل المراجعات التي تمت في السابق مباشرة او عبر وسطاء لم تسفر عن نتائج ايجابية" مؤكدا استمرار التواصل مع الوسطاء وبذل كل الجهود المطلوبة الى حين جلاء مصير العسكريين.
ولفت الى ان "معاجلة هذه المسألة تتم بدقة لانها ليست مع دولة او تنظيم حزبي معروف بل مع عصابات مسلحة ارهابية تختطف وتقتل ولا تلتزم باي شيء" مشيرا الى انه سيحمل قضية العسكريين المخطوفين في زياراته الرسمية الى الخارج سعيا لاي مساعدة ممكنة في هذا الاطار.
وكان المدير العام للامن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم المكلف من السلطات اللبنانية متابعة ملف العسكريين اعلن الاسبوع الماضي عن وجود وسيط لبناني "جديد وجدي" للتفاوض مع تنظيم (داعش) حول قضية العسكريين المخطوفين.
ويحتفظ (داعش) بحسب السلطات اللبنانية بجثتي عسكريين لبنانيين اضافة الى تسعة عسكريين لم يتضح مصيرهم كان التنظيم قد خطفهم خلال معارك شهدتها منطقة (عرسال) الحدودية مع سوريا في اغسطس 2014. (النهاية) و س م / ط م ا