A+ A-

السفير الذويخ يؤكد مدى عمق العلاقات بين الكويت ومصر

شرم الشيخ - 29 - 12 (كونا) -- أكد سفير دولة الكويت محمد صالح الذويخ مدى قوة وتجذر العلاقات الكويتية المصرية وذلك لما يربط بين البلدين الشقيقين من اواصر تاريخية وتعاون راسخ في مختلف المجالات .
جاء ذلك في كلمة للسفير الذويخ مساء اليوم الخميس لدى افتتاح فعاليات مهرجان (كويت المحبة - مصر السلام ) في مدينة شرم الشيخ السياحية تحت رعاية السفير الذويخ ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.
واوضح السفير الذويخ في كلمته أن عنوان المهرجان "يعد ايضاحا للمستوى الذي بلغته العلاقات بين البلدين الشقيقين بفضل حكمة ودعم قيادتهما الرشيدتين ممثلتين في سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ورئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي".
وقال" من هذه المدينة الجميلة انطلقت مبادرات سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بدعم ومساندة جمهورية مصر العربية الشقيقة".
واشار الى مدينة شرم الشيخ التي تربط بين ثلاث قارات وهي اوروبا واسيا وافريقيا تعد "ايقونة" السياحة في العالم لما يتوافر لها من مستوى رفيع من بني تحتية وخدمات فندقية وقدرتها على استيعاب نحو خمسة ملايين سائح سنويا .
وأعرب السفير الذويخ عن تطلعه ان يمثل هذا المهرجان "انطلاقة" للسياحة المصرية لتعود متعافية سالمة بفضل يقظة الامن والخبرات المصرية معتبرا المهرجان بمثابة "رسالة للظالميين في هذا العالم الذين يختفون خلف الظلام" .
واعرب عن الشكر لمحافظ جنوب سيناء على رعاية المهرجان وكذلك ل(مجموعة المستقبل) الكويتية التي تنظم المهرجان بالتعاون مع العديد من الجهات وذلك كرسالة محبة واخاء من الكويت الى مصر وشعبها .
من جانبه أكد محافظ جنوب سيناء خالد فودة في كلمة مماثلة امتداد العلاقات المصرية الكويتية عبر التاريخ التي وصفها بأنها "تعد نموذجا مثاليا للعلاقات العربية" مستعرضا تاريخ العلاقاتالقوية بين البلدين الشقيقين .
وثمن ا وقوف دولة الكويت الى جانب مصر ابان عدوان 1967 وارسالها قوات مسلحة لمساعدة مصر في تحرير سيناء وكذلك وقوفها الى جانب مصر بعد ثورة 30 يونيو .
وأكد الحرص على استمرار تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين من خلال( اتفاقية تأخي) بين مدينة شرم الشيخ واحدى المدن الكويتية بهدف خلق المزيد من التعاون في المجالات المختلفة.(النهاية) ر غ / س ع م