A+ A-

الرئيس المصري يبحث مع نظيره الروسي الأزمتين السورية والليبية

القاهرة - 29 - 12 (كونا) -- بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الأزمتان السورية والليبية.
وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف في بيان ان جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه السيسي مع بوتين واتفق خلاله الجانبان على تعزيز العمل للتوصل الى تسويات سياسية للأزمات القائمة واستمرار التشاور والتنسيق المكثف بين البلدين خلال المرحلة المقبلة حول سبل مواجهة التحديات التي تفرضها الأوضاع المتغيرة في المنطقة والعالم.
وأضاف يوسف أن السيسي أعرب خلال الاتصال عن خالص العزاء والمواساة للرئيس بوتين ولأسر الضحايا في حادث تحطم الطائرة العسكرية الروسية الأسبوع الماضي.
وذكر المتحدث الرسمي أن بوتين أشار الى "تميز" العلاقات المصرية - الروسية على المستويين الرسمي والشعبي مؤكدا أهمية تطوير التعاون المشترك في المجالات المختلفة "والذي يكتسب أهمية مضاعفة خلال المرحلة الحالية بالنظر الى التحديات التي تواجه البلدين".
وأكد بوتين في هذا الاطار عزم روسيا استئناف رحلات الطيران المنتظمة بين القاهرة وموسكو في القريب العاجل.
يذكر ان 92 شخصا لقوا مصرعهم نتيجة سقوط طائرة روسية من طراز (توبولوف 154) في البحر الاسود الأحد الماضي بعد اقلاعها بدقائق لدى توجهها الى مدينة اللاذقية السورية وعلى متنها اعضاء فرقة الكسندروف الموسيقية العسكرية وتسعة اعلاميين من قنوات تلفزيونية. (النهاية) ا س م / م ع ع