A+ A-

وزير الخارجية العراقي يشيد بمواقف سمو الامير تجاه بلاده ووقوفه بجانبها

بغداد - 28 - 12 (كونا) -- أشاد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري اليوم الاربعاء بالمواقف الطيبة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح تجاه العراق ووقوفه الى جانبه طيلة الأوقات العصيبة منذ عام 2003 وحتى الان.
جاء ذلك في كلمة الجعفري خلال اعمال الدورة السادسة للجنة المشتركة العليا الكويتية العراقية التي ترأسها مع الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي.
وتقدم الجعفري في كلمته بالشكر لدولة الكويت على مواقفها الايجابية في الوقوف مع العراق بحربه ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وادانة الهجمات الارهابية التي يتعرض لها واستجابتها السريعة لاطفاء الابار النفطية في القيارة والموافقة على تأجيل دفع التعويضات.
وأكد ان الشعب العراقي سيتذكر من وقف الى جانبه في الايام الصعبة "التي بدأ العد التنازلي لها مع الانتصارات العسكرية الاخيرة".
كما هنأ الجعفري دولة الكويت على انتخاب مجلس الامة الجديد وفوز مرزوق الغانم برئاسته واعادة تسمية سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء متمنيا للكويت الامن والاستقرار والرخاء.
وأعرب عن رغبة العراق بتطوير التعاون الثنائي المشترك في المجالين الاقتصادي والنفطي وفق المذكرات والاتفاقيات الموقعة بين البلدين مجددا التأكيد على التزام بلاده بمتابعة ملف الاسرى والمفقودين وعمليات البحث والتحري المستمرة على الرغم من انشغالها بالحرب ضد الارهاب والازمة المالية.
وفي اختتام الاجتماع الوزاري للجنة المشتركة أقيمت مراسم التوقيع على أربع اتفاقيات بين البلدين في مجالات الثقافة والصناعة والأمن والنقل الجوي. (النهاية) ع ح ه / ر ج