A+ A-

وزير الخارجية الكويتي: العلاقات مع العراق تتقدم بوتيرة تصاعدية

الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية خلال لقائه مع رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري
الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية خلال لقائه مع رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري
بغداد - 28 - 12 (كونا) -- أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي اليوم الاربعاء أن العلاقات مع العراق باتت تتقدم بوتيرة تصاعدية.
وأضاف الشيخ صباح الخالد في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري عقب مباحثات بينهما في بغداد أن العلاقات الثنائية بين البلدين صارت تتقدم بوتيرة تصاعدية في إطار مسيرة مباركة مدعومة بحرص البلدين قيادة وشعبا على تعزيزها وتعميقها على ارض الواقع.
وأشار إلى أن "لدى البلدين 49 اتفاقية ومذكرة تفاهم سابقة واليوم سيضاف لها عبر اجتماعات اللجنة الوزارية العليا العراقية الكويتية المشتركة أربع اتفاقيات جديدة ومهمة تتعلق بالتعاون الامني والصناعي والثقافي والنقل الجوي".
ووجه النائب الاول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي التهنئة للشعب العراقي على "الانتصارات التي تحققت في تحرير مدينة الموصل" معربا عن امله بان "تستكمل هذه الانتصارات في تحرير كل الاراضي العراقية من الجماعات الارهابية".
كما أعرب عن استعداد دولة الكويت التام للوقوف الى جانب العراق في تقديم كل ما هو مطلوب في هذه المرحلة والمراحل المقبلة.
بدوره أثنى الجبوري على زيارة النائب الاول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي "في هذا الظرف الحساس والذي يوشك فيه العراق على ان ينتهي من تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية (داعش) ويقضي على الطائفية من خلال تفاهمات سياسية بين الفرقاء".
وأوضح ان دولة الكويت كانت سباقة في دعم العراق من الناحية الانسانية وفي إطار التحالف الدولي وهو ما يعكس الوقفة التضامنية ضمن احترام الخصوصية والسيادة.
وأكد أن مجلس النواب العراقي سيكون داعما لكل الاتفاقيات المبرمة مع الجانب الكويتي في اطار الرغبة الحقيقية في بناء علاقات وطيدة.
وكان الشيخ صباح الخالد قد وصل في وقت سابق اليوم الاربعاء الى العراق لرئاسة وفد دولة الكويت في اجتماعات اللجنة الوزارية العليا العراقية الكويتية المشتركة. (النهاية) ع ح ه / ط م ا