A+ A-

بدء حملة شعبية لاغاثة الشعب السوري في جميع مناطق السعودية

الرياض - 27 - 12 (كونا) -- بدات في جميع مناطق المملكة العربية سعودية اليوم الثلاثاء الحملة الشعبية لاغاثة الشعب السوري التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
وتنضم هذه الحملة وفقا لما اوردته وكالة الانباء السعودية (واس) إلى عدد من البرامج الاغاثية والمشروعات الانسانية التي تقدمها المملكة للاجئين السوريين في الأردن ولبنان وتركيا وللنازحين السوريين داخل سوريا والتي بلغت قيمتها 957ر822ر866 مليون ريال (اكثر من 231 مليون دولار).
وخصص لهذه الحملة حساب بنكي يمكن ايداع مبالغ التبرعات فيه بهدف تيسير عملية التبرع على المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة.
وكان خادم الحرمين الشريفين اصدر الاثنين امرا بتنظيم حملة شعبية في جميع مناطق المملكة اعتبارا من اليوم الثلاثاء لاغاثة الشعب السوري وذلك "نظرا لما يتعرض له الأشقاء في سوريا من معاناة خاصة المهجرين من حلب وغيرها الذين انقطعت بهم السبل بسبب الظروف الصعبة والأحداث المؤلمة التي يعيشونها".
ودشن الملك سلمان بن عبد العزيز الحملة بتبرع قدره 20 مليون ريال (3ر5 مليون دولار) كما تبرع ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بمبلغ 10 ملايين ريال( 6ر2 مليون دولار) وتبرع ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمبلغ 8 ملايين ريال (1ر2 مليون دولار).
ووجه خادم الحرمين الشريفين بتخصيص مبلغ 100 مليون ريال لهذه الحملة وأن يتولى مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية بالتنسيق مع الجهات المعنية تقديم المواد الاغاثية من أغذية وأدوية وايواء واستقبال الجرحى وعلاجهم وإنشاء وتجهيز مخيم لهم مع توزيع مساعدات شتوية شاملة بشكل عاجل جدا بحسب ما ورد بنص بيان الديوان الملكي.( النهاية) ا د / ط ب