A+ A-

وزير الخارجية الجزائري: عدد الجزائرين في (داعش) لا يتجاوز العشرات

الجزائر - 24 - 12 (كونا) -- أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الجزائري رمطان لعمامرة اليوم السبت أن عدد الجزائريين الذين انضموا للتنظيمات الارهابية في ساحات التوتر كسوريا وتركيا "لا يتجاوز العشرات".
وقال لعمامرة في تصريحات للاذاعة الجزائرية "ان كل السلطات عبر العالم تؤكد أن عدد الجزائريين في التنظيمات الارهابية مثل ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لا يتجاوز بعض العشرات فقط وهم عموما من الجالية الجزائرية في الخارج".
وعزا ذلك إلى "نجاح التجربة الجزائرية والثقافة السياسية الجزائرية التي تعتبر التطرف العنيف انتحارا جماعيا لا علاقة له بالاسلام".
وأكد أن الجزائر بلد رائد في مكافحة الإرهاب قائلا "في الوقت الذي كانت فيه الجزائر تحارب لوحدها هذه الآفة فإنها تقدم للعالم مثالا نادرا لدولة تصمد أمام هذه الظاهرة".
وشدد لعمامرة على ان بلاده "يقظة تماما من أجل أمنها وأمن جيرانها" لافتا إلى أن الجزائر عامل استقرار في المنطقة ومحفز على التضامن الإقليمي ومصدر للاستقرار والأمن.
وأضاف أن الجزائر تعمل على تقاسم تجربتها في مجال مكافحة الإرهاب مع إفريقيا والمجتمع الدولي مشيرا الى أنها دفعت لأجلها ثمنا إنسانيا غاليا.
وكان وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري محمد عيسى قد قال في وقت سابق إن عدد الجزائريين الذين التحقوا ب(داعش) لا يتجاوز 100 عنصر. (النهاية) ف ت / ه س ص