A+ A-

الرئيس اللبناني يؤكد حرصه على تعزيز العلاقات مع فرنسا

الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله وزير خارجية فرنسا جان مارك ايرولت
الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله وزير خارجية فرنسا جان مارك ايرولت
بيروت - 22 - 12 (كونا) -- اكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الخميس حرصه على تعزيز علاقات بلاده مع فرنسا وتطويرها في جميع المجالات.
ونقل المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية اللبنانية في بيان عن عون تأكيده خلال استقباله وزير خارجية فرنسا جان مارك ايرولت على تلبيته الدعوة الرسمية التي تلقاها لزيارة فرنسا بعد زيارات ينوي القيام بها الى عدد من الدول العربية.
وشدد عون على اهمية تعاون الدول في ما بينها لمكافحة "الإرهاب" مشيرا في هذا السياق الى "نجاح الاجراءات الاستباقية" التي تقوم بها الاجهزة اللبنانية في هذا الشأن.
وأضاف ان الحل السياسي للازمة السورية يساعد في تسهيل عودة النازحين السوريين الى بلادهم وتخفيف الاعباء التي يتحملها لبنان من جراء ذلك.
من جهته قال وزير خارجية فرنسا جان مارك ايرولت ان "لبنان اجتاز مرحلة مهمة في الاتجاه الصحيح" معتبرا ان انتخاب الرئيس عون "وضع لبنان في اجواء ايجابية".
واعرب ايرولت عن امله في ان يبقى لبنان بعيدا عن المخاطر التي تحيط به مؤكدا استمرار فرنسا في تقديم المساعدات للبنان لاسيما تلك المقدمة للجيش والقوى الامنية.
وأضاف ان "فرنسا تنظر باهتمام الى الخصوصية اللبنانية التي تعتبرها كنزا مهما يجب المحافظة عليه" مؤكدا استعداد بلاده لتقديم الدعم المطلوب لمساعدة لبنان في تأمين رعاية النازحين الموجودين على اراضيه. (النهاية) ا ي ب / م ع ع