A+ A-

المنظمة العربية للتنمية الصناعية تدعو إلى توحيد الجهود لتحقيق التنمية المستدامة

المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين عادل الصقر خلال أعمال الدورة ال50 للمجلس التنفيذي للمنظمة
المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين عادل الصقر خلال أعمال الدورة ال50 للمجلس التنفيذي للمنظمة
الرباط - 8 - 12 (كونا) -- دعا المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين عادل الصقر اليوم الخميس الدول الأعضاء في المنظمة إلى توحيد الجهود من أجل تحقيق التنمية المستدامة في مجال الصناعات العربية باعتبارها من أهم ركائز التنمية الشاملة.
جاء ذلك في كلمة له خلال أعمال الدورة ال50 للمجلس التنفيذي للمنظمة الذي يعقد بالرباط في الفترة بين السادس والثامن من ديسمبر الجاري.
وأوضح الصقر أن القطاع الصناعي يضمن زيادة القيمة المضافة ويساعد على تأمين الاكتفاء الذاتي ويوفر فرص العمل داعيا إلى الارتقاء بالصناعات العربية ووضعها ضمن الأهداف الأساسية لأية سياسة تنموية شاملة.
وشدد على أهمية تطوير الصناعات ذات المحتوى التكنولوجي وضرورة الربط بين الصناعة والبحث العلمي من أجل نقل التكنولوجيا وتطوير المنظومة الاقتصادية ورفع تنافسية المنتجات العربية في الأسواق الإقليمية والدولية.
وأوضح الصقر أن الميزة التنافسية للصناعة في أي دولة تعتمد في المقام الأول على قدرة هذه الصناعة على الإبداع والابتكار والتميز حيث يساعد الابتكار الصناعة على التنبؤ بالاحتياجات المستقبلية في الأسواق المحلية والعالمية ويحافظ على القدرات التنافسية للمنتج الصناعي العربي.
وتوصف المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بأنها هيئة مستقلة مقرها العاصمة المغربية الرباط وتضم في عضويتها 21 دولة عربية وتهدف إلى تنسيق الجهود العربية من أجل تطوير الصناعة العربية وتنمية الثروة المعدنية لتساير التطورات التكنولوجية العالمية. (النهاية) م ر ي / ط م ا