A+ A-

اندونيسيا: مقتل 97 شخصا جراء الزلزال الذي ضرب إقليم (آتشيه)

كوالالبمور - 7 - 11 (كونا) -- اعلن القائد العسكري في إقليم (آتشيه) تاتانغ سليمان مقتل 97 شخصا واصابة 70 اخرين اثر الزلزال الذي ضرب الإقليم اليوم الاربعاء. وأضاف سليمان في تصريح للصحفيين اليوم أنه لم يزل عدد القتلى يتزايد في ظل فقدان العديد من الضحايا بسبب انهيارات المباني والبيوت جراء الزلزال الذي بلغت قوته 5ر6 درجة.
من جهته توقع المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث سوتوبو نوجروهو في تصريح منفصل ارتفاع عدد القتلى مشير إلى أن حالة الطوارئ أعلنت في (آتشيه) وأن رجال الإنقاذ ما زالوا يبحثون في أنقاض عشرات المباني المنهارة عن ناجين.
وقال "إن كثيرا من الضحايا قتلوا أو أصيبوا ليس بسبب الزلزال ذاته لكن بسبب انهيار المباني" مفيدا أن المواطنين في (آتشيه) شعروا بما لا يقل عن خمسة توابع للزلزال الأساسي.
وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال وقع على عمق 17 كيلومترا على الساحل الشمالي الشرقي لإقليم (آتشيه) فيما لم يصدر أي تحذير من وقوع موجات مد (تسونامي) بعد الزلزال.
يذكر أن إقليم (آتشيه) شهد دمارا هائلا في 2004 عندما تسبب زلزال بلغت قوته 2ر9 درجة بإحداث موجات مد عملاقة أزالت بلدات بأكملها في إندونيسيا ودول أخرى مطلة على المحيط الهندي حيث كانت إندونيسيا أكثر الدول تضررا إذ قتل فيها أكثر من 120 ألف شخص في اقليم (آتشيه) وحده.(النهاية) ع ا ب / خ ن ش