A+ A-

(اتحاد الصناعات) الكويتية: مصنع المبادرين يستقطب ويدعم مشاريع الشباب الكويتي

من علي حمادة

الكويت - 7 - 12 (كونا) -- قالت المدير العام لاتحاد الصناعات الكويتية هدى البقشي ان ورشة (مصنع المبادرين) تهدف الى استقطاب الشباب الكويتي ومن غير فئه الشباب المقبلين المبادرة ودعمهم لانشاء المشاريع برعاية من الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
واضافت البقشي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان (مصنع المبادرين) تهدف ايضا للتعريف بمفهوم المشروعات الصغيرة والمهارات المطلوب توافرها في المبادر في الخدمات التي تقدمها مؤسسات الدولة المختلفة مثل الصندوق الوطني لدعم المشاريع ومحفظة تمويل المشاريع في بنك الكويت الصناعي والهيئة العامة للصناعة.
وذكرت ان المشروع الذي نفذه اتحاد الصناعات العام الماضي وبنفس عنوان ورشة العمل (مصنع المبادرين) نتج عنه نجاح ثلاثة مشاريع صناعية مشيرة الى استضافة الاتحاد لمجموعة من الشخصيات اصحاب الخبرة والاختصاص والمبادرين لاستعراض تجاربهم والاطلاع على اهم الخطوات التي يجب اتباعها لانشاء المشاريع.
واكدت البقشي ان الاتحاد سيفح باب التسجيل للراغبين في انشاء مشاريعهم مطلع العام المقبل لتكرار التجربة من خلال عرض المشاريع على لجنة تحكيم من اصحاب الخبرة والاختصاص لتقييمها على اسس علمية صحيحة وحسب حاجة السوق والقيمه المضافة للمشروع بالاضافة الى مهارات المبادر الشخصية.
وشددت على اهمية التكامل مابين الفكرة والمهارات الشخصية للمبادر حتى يحقق المشروع الهدف والمردود المرجو منه لافتة الى ان الاتحاد على استعداد لتقديم دعم معنوي لارشاد وصقل المبادر بالمهارات الاساسية واعداد دراسة الجدول والغطاء القانوني والاجراءات المستندية والتسويقية للمشروع.
ويعتبر (مصنع المبادرين) من مشاريع اتحاد الصناعات الكويتية والذي يتبني اصحاب الافكار الصناعية المبتكرة من خلال دعمهم لانشاء مشاريعهم الخاصة وادارتها وفقا لاسس عملية وعلمية سليمة وتقديم الاستشارات لتجاوز العقبات والصعوبات بالاضافة الى خلق جيل صناعي واقتصادي جديد.
ويشارك في ورشة عمل (مصنع المبادرين) التي تستمر يومين أكثر من 300 مبادر يتضمن يومها الثاني رسائل تحفيزية من اصحاب الخبرة والاختصاص.
يذكر ان اتحاد الصناعات الكويتية تأسس عام 1989 بهدف خدمة الصناعة والصناعيين ورعاية مصالحهم وتحسين الاداء والدفع بعجلة الاقتصاد الوطني إضافة إلى رفع مستوى العاملين في القطاع من الناحية الفنية وتنمية قدراتهم. (النهاية) ع ع ح / ن س ع