A+ A-

أمسية موسيقية إيطالية ساحرة طافت بأنغامها أروقة مسرح عبدالحسين عبدالرضا

جانب من الامسية الموسيقية الإيطالية
جانب من الامسية الموسيقية الإيطالية
الكويت - 3 - 12 (كونا) -- يقولون ان الموسيقى تسمو بالأحاسيس والمشاعر وترقى بالنفوس فكيف إذا كانت بطابع ايطالي بديع أسهم بنهوض الأوبرا أواخر القرن ال16 والكثير من الموسيقى الكلاسيكية الأوروبية الحديثة مثل السيمفونية والكونشرتو.
هي غذاء الروح التي لفت بأنغامها أجواء أمسية الموسيقى الإيطالية التي نظمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب اليوم السبت وطافت أروقة مسرح عبدالحسين عبدالرضا ضمن أنشطة الاسبوع الثقافي الايطالي الذي بدأت فعالياته الأحد الماضي.
وتماهى جمهور المسرح الغفير بمختلف أطيافه متفاعلا مع العراقة الايطالية ونغمات فرقة (إيطاليا نويفا لا بللا) بمقطوعاتها الموسيقية الباهرة بقيادة الفنان الايطالي الشهير بيناتو إيجينيو المعروف باتجاهه للموسيقى الشعبية الايطالية (فولك).
وتعكس هذه الموسيقى موقع إيطاليا الجغرافي جنوب أوروبا ووسط البحر الأبيض المتوسط حيث تبزغ بوضوح التأثيرات العربية والأفريقية والسلتية والفارسية والبندقية والغجرية والسلافية في الأنماط الموسيقية في المناطق الإيطالية.
وتنوعت ألحان الامسية واستمتع الحاضرون بفقرات من الغناء العذب والعزف الممتع بأنامل فنية راقية على آلات وترية كان ابرزها الغيتار الرقيق فملأت أنغامها المكان حماسة وطربا اصيلا.
ويختتم هذا الإبداع الإيطالي الساحر أسبوعه غدا الأحد بعد أن أغنى الساحة الثقافية بفيض من الإبداعات المعبرة عما تحمله إيطاليا من تاريخ عريق اعتمد على اختيار نخبة من نتاج الفن الإيطالي سواء بالتشكيل والرسم أو الموسيقى أو فلسفة الحياة في إيطاليا وعرضها للجمهور الكويتي.
وقدم المجلس خلال الأسبوع وبالتعاون مع سفارة ايطاليا لدى الكويت العديد من الأنشطة من معارض فنية وحفلات غنائية وورش عمل تتعلق بالطعام والفنون والتعليم والرياضة تعزيزا للعلاقات بين البلدين وتوسيعا لنطاق المعرفة بمجالات التميز والتفوق والابداعات التي يتمتع بها هذا البلد الاوروبي المتوسطي الجميل. (النهاية) ش ه د / ط أ ب