A+ A-

ولي عهد ابوظبي يبحث مع الرئيس الفرنسي العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة

ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد ال نهيان خلال استقباله الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند
ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد ال نهيان خلال استقباله الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند
ابوظبي - 2 - 12 (كونا) -- بحث ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد ال نهيان مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الجمعة علاقات التعاون بين الامارات وفرنسا والقضايا محل الاهتمام المشترك.
وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) في بيان ان ذلك جاء خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد للرئيس الفرنسي الذي يزور الامارات حاليا لحضور المؤتمر الدولي حول "حماية التراث الثقافي المهدد بالخطر" الذي افتتح اليوم ويختتم فعالياته غدا في ابوظبي.
واضاف البيان ان الجانبين استعرضا سبل تعاون البلدين في المجالات الثقافية واهم المشاريع والمبادرات التي تعني بالحفاظ على التراث الثقافي وجهودهما في نشر الوعي بأهمية صون الآثار التاريخية وتجنيبها الصراعات المسلحة.
ولفت الطرفان الى ان عقد مؤتمر حماية التراث الثقافي المهدد بالخطر في هذا الوقت امر بالغ الأهمية لتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على التراث الانساني وايجاد الحلول المناسبة التي من شأنها تجنيب الآثار الانسانية العريقة من الاندثار.
وتطرق الجانبان الى مستوى التنسيق المتبادل بين البلدين في اطار ما يجمعهما من شراكة استراتيجية تجاه ارساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة وترسيخ قيم التسامح والتعايش بين الشعوب والدول.
وتناول اللقاء مجمل الاحداث والتطورات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر حولها.
وكانت الامارات وفرنسا أعلنتا في نوفمبر الماضي عن مبادرة لاقامة شراكة دولية جديدة تهدف الى حماية التراث الثقافي في فترات النزاع المسلح تحت رعاية منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) لاطلاقها في هذا المؤتمر.
ومن بين الحالات التي دفعت البلدين لاقامة هذه الشراكة دعم تفويض (يونسكو) لحماية التراث الثقافي خلال فترات النزاع والتخريب الممنهج للمواقع والمعالم التاريخية في دول مثل افغانستان وسوريا والعراق ومالي وانحاء اخرى من العالم. (النهاية) ب ص / م م ج