A+ A-

الأمم المتحدة تشكو من ارتفاع وتيرة تدفق النازحين في حلب

جنيف - 2 - 12 (كونا) -- ذكرت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم الجمعة ان عملية النزوح داخل مدينة حلب السورية تشكل ضغطا كبيرا على المنظمات الاغاثية التي تحاول توفير مأوى يواكب وتيرة تدفق النازحين الشديد.
وقال المتحدث باسم المفوضية ادريان ادواردز في تصريح اعلامي "ان آلاف السكان يفرون الآن من شرقي مدينة حلب ويلجؤون بشكل مؤقت الى المباني غير المكتملة أو المدمرة جزئيا بحثا عن مأوى في ظروف غير صحية فضلا عن الاكتظاظ في مساحات ضيقة للغاية".
وأوضح ان المفوضية وشركاءها في العمل الانساني "يسابقون الزمن في تقديم ما يتيسر لديهم من الخيام ومستلزمات الإيواء في ظروف حرجة بسبب انخفاض درجات الحرارة مع الاخذ بعين الاعتبار ان اعداد المتضررين في الجزء الغربي من حلب يصل الى 45 الف نسمة".
كما اشار الى تدفق ما يقرب من 55 ألف نازح على منطقة (جبرين) الصناعية التي فر اليها مدنيون من مناطق مختلفة هربا من حدة الاشتباكات ما جعل المنطقة تصل الى حدها الاقصى في استيعاب النازحين.
وأضاف ادواردز ان المفوضية تقوم أيضا بدورها في تقديم الإرشاد النفسي والاستشارات القانونية والحماية من العنف القائم على نوع الجنس والتعليم وخدمات الحماية الأخرى لقرابة 84 الف شخص في سوريا في حين لم تتمكن من الوصول الى آلاف آخرين من دون طعام او ماء في شرقي حلب. (النهاية) ت ا / ط م ا