A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

نيويورك - دولة الكويت تؤكد دعمها لكافة الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط والمشاركة بما يبذل من مساع لتعزيز السلم والامن الدوليين.

واشنطن - مجلس الشيوخ الأمريكي يقر مشروع قانون بتمديد العقوبات المفروضة حاليا على إيران لعشر سنوات أخرى.

واشنطن - الإدارة الامريكية تؤكد انها ستعمل مع الكونغرس من أجل ادخال تعديل على قانون العدالة ضد الإرهاب (جاستا) بعد اعلان عضوين بمجلس الشيوخ اعتزامهما تقديم مقترح بهذا الشأن.

واشنطن - الرئيس الامريكي باراك أوباما يرجئ تنفيذ قرار الكونغرس بنقل السفارة الامريكية في اسرائيل من تل أبيب إلى القدس لمدة ستة أشهر أخرى.

بغداد - بعثة الامم المتحدة للمساعدة في العراق (يونامي) تعلن أن 2885 شخصا قتلوا جراء اعمال "الارهاب والعنف والصراع المسلح" في العراق خلال شهر نوفمبر الماضي.

انقرة - الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يؤكد ان العمليات العسكرية التي يشنها الجيش التركي في سوريا ليست موجه ضد أحد لكنها تستهدف التنظيمات "الارهابية".

انقرة - مصدر قضائي تركي يقول ان 191 قاضيا ومدعيا عاما تم فصلهم من العمل للاشتباه بانتمائهم لما يسمى منظمة (الكيان الموازي).

موسكو - التلفزيون الروسي يقول ان مركبة فضائية من طراز (بروغرس) تحطمت بعد انطلاقها بواسطة صاروخ ناقل نحو المحطة الفضائية الدولية. (النهاية) م ع ع