A+ A-

الجيش الجزائري: قتل اثنين من العناصر الارهابية وايقاف آخرين خلال نوفمبر الماضي

الجزائر - 1 - 12 (كونا) -- أعلن الجيش الجزائري اليوم الخميس في حصيلة أنه تمكن من قتل اثنين من الارهابيين وتوقيف مثلهما فضلا عن تسليم سبعة آخرين أنفسهم للجهات الأمنية في البلاد خلال نوفمبر الماضي.
وأضافت وزارة الدفاع الجزائرية في تقرير أن قوات الجيش تمكنت من توقيف 10 عناصر من مجموعات دعم الجماعات الارهابية في مناطق متفرقة من الجزائر الشهر الماضي.
وأكد التقرير أن قوات الجيش كثفت عمليات التمشيط في أنحاء متفرقة من البلاد خصوصا في مناطق الشرق ووسط منطقة القبائل والمناطق الحدودية.
وأوضح التقرير أن حصيلة تلك العمليات تمثلت في كشف و تدمير 40 مخبأ للارهابيين وتدمير عشرات القنابل تقليدية الصنع وكذلك نسف ورشة لصناعة المتفجرات فضلا عن مصادرة عشرات البنادق الاوتوماتيكية ومخازن الذخيرة والمقذوفات كما تم تدمير أكثر من 2100 لغم تعود للحقبة الاستعمارية.
وعلى صعيد متصل أعلن الجيش الجزائري في بيان أنه أوقف 51 تاجر مخدرات وقتل واحدا آخر كما أعلن توقيف 1903 مهاجرين غير شرعيين على حدود البلاد مع كل من مالي والنيجر.
وأكد البيان أن تلك العمليات التي ينفذها الجيش الجزائري تأتي في اطار محاربة الارهاب وتفكيك الجماعات المسلحة ومحاربة الجريمة المنظمة وإحباط أي محاولة لزعزعة استقرار البلاد. (النهاية) ف ت / ه س ص