A+ A-

مسؤول صحي كويتي: ملتقى (الصدفية) يسهم برفع كفاءة الاطباء

رئيس وحدة امراض (الروماتيزم) في مستشفى مبارك الكبير ورئيس الملتقى الدكتور عقيل المهنا
رئيس وحدة امراض (الروماتيزم) في مستشفى مبارك الكبير ورئيس الملتقى الدكتور عقيل المهنا
الكويت - 30 - 11 (كونا) -- اكد مسؤول صحي كويتي اليوم الاربعاء اهمية فعاليات الملتقى التوعوي لامراض الصدفية والتهاب المفاصل المقرر انطلاقه السبت المقبل في رفع الكفاءة العلمية والمهنية للاطباء من خلال استعراض المستجدات المتعلقة بهذا المجال.
وقال رئيس وحدة امراض (الروماتيزم) في مستشفى مبارك الكبير ورئيس الملتقى الدكتور عقيل المهنا لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الملتقى المقام ليوم واحد يسلط الضوء على امراض الروماتيزم والجلدية وتوعية المرضى لتجنب المضاعفات الناجمة عن تلك الامراض.
واضاف المهنا ان مستشفى (مبارك الكبير) حريص على اقامة مثل هذه الملتقيات التوعوية والمؤتمرات العلمية بغية تعزيز العلاقة بين الاطباء والمرضى وتقديم افضل الخدمات الصحية والارتقاء بمستوى اداء الاطباء والهيئة التمريضية.
وذكر ان الملتقى المقام بالتعاون مع قسم امراض الجلدية في مستشفى الجهراء سيتطرق لاحدث الطرق المتبعة في عملية التشخيص والعلاج من خلال المحاضرات وورش العمل المصاحبة.
وافاد بان المحاضرات التدربيية والتثقيفية المقامة على هامش الملتقى الذي يشهد مشاركة اطباء من الكويت والمملكة المتحدة ولبنان تهدف للارتقاء بمهارات اطباء اقسام الجلدية والروماتيزم والباطنة والطب الطبيعي.
وبين انه سيصاحب الملتقى العديد من ورش العمل الهادفة لزيادة كفاءة الاطباء في عملية الفحص السريري وحقن المفاصل بواسطة عقاقير (الكورتيزون).
واشار المهنا الى ان فعاليات الفترةالمسائية من الملتقى ستخصص للمصابين وذويهم وتعريفهم بمضاعفات المرض وطرق الوقاية منه بحضور اطباء متخصصين في امراض الروماتيزم والجلدية والطب النفسي والتغذية وفحصهم عن طريق السونار. (النهاية) ن ض ق / م ص ع