A+ A-

نادي المعاقين ينظم السبت المقبل مهرجان اليوم العالمي للتضامن مع المعاقين

الكويت - 30 - 11 (كونا) -- اعلن النادي الكويتي الرياضي للمعاقين انه سينظم السبت المقبل مهرجان اليوم العالمي السنوي للتضامن مع المعاقين متضمنا بطولة رياضية في العاب خاصة بذوي الاعاقة.
وقال رئيس مجلس إدارة النادي شافي الهاجري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان المهرجان الذي يرعاه وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح ويستمر اربعة ايام سيدشن باقامة ابرويت وطني بعنوان (انتم فخرنا) تقديرا لدور الرياضيين الكويتين الذين رفعوا اسم الكويت عاليا في المحافل الرياضية من ذوي الإعاقة او الاصحاء.
وأضاف الهاجري الذي يرأس اللجنة المنظمة للمهرجان ان هذا العمل الفني يأتي تكريما للاعب منتخب الكويت لألعاب القوى للمعاقين احمد نقا المطيري بمنلسبة حصوله على ميدالية ذهبية في منافسات دورة الألعاب البارلمبية التي اقيمت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية سبتمبر الماضي في انجاز لافت لرياضة المعاقين الكويتية.
وذكر ان التكريم سيشمل ايضا بطل الرماية الكويتية الرامي فهيد الديحاني صاحب الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية التي اقيمت في البرازيل أيضا أغسطس الماضي والرامي عبدالله الطرقي الرشيدي الذي حقق الميدالية البرونزية في نفس الدورة مبينا ان هؤلاء الابطال يستحقون التكريم نظير انجازاتهم.
واوضح ان البطولة الرياضية المحلية التي ستقام خلال المهرجان ستتضمن مسابقات في العاب كرة الطاولة والعاب القوى والسباحة والبوشيا للمكفوفين اضافة الى العاب اخرى مضيفا انها ستستقطب الكثير من اللاعبين المسجلين في النادي او من غيرهم لاسيما من صغار السن لاكتشاف مواهب واعدة في هذه الألعاب.
وثمن رعاية الشيخ سلمان للمهرجان والتي تجسدت بدعم انشطته كاملة "ما يؤكد الاهتمام الحكومي الذي يحظى به أبناء الكويت من ذوي الاحتياجات الخاصة" معربا عن امله ان يحقق المهرجان أهدافه المتمثلة في دعم الشباب الرياضي من ذوي الإعاقة لتحقيق المزيد من الانتصارات لرياضة المعاقين الكويتية.(النهاية) ف ش ا / ع ب د