A+ A-

بورصة الكويت تنهي تعاملات نوفمبر على ارتفاع وسط نشاط على أسهم تشغيلية

بورصة الكويت
بورصة الكويت
(خبر موسع) الكويت - 30 - 11 (كونا) -- أنهت بورصة الكويت تعاملات شهر نوفمبر على ارتفاع وسط نشاط على اسهم تشغيلية ما انعكس على اقفالات المؤشرات الرئيسية.
وكان لافتا خلال جلسة اليوم الاربعاء دور بعض المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية في تجميل بعض المستويات السعرية وسط اوامر انتقائية على اسهم مكونات مؤشر (كويت 15).
وانشغل بعض المتعاملين بحركة اسواق المال الخليجية فضلا عن ترقبهم نتائج اجتماعات منظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) وسط ارتفاع حجم السيولة اثر زيادة اوامر الشراء من جانب بعض المجموعات الاستثمارية.
ونالت الضغوط البيعية وعمليات جني الارباح من اسهم (بوبيان.دق) و(مبرد) و(الانظمة) و(دانة) و(تنظيف) في حين استحوذت شركات (بوبيان. دق) و(الامتياز) و(الخليجي) و(اجيليتي) و(بيان) على قائمة الاسهم الاكثر تداولا.
واهتم بعض المتعاملين بأخبار وافصاحات الشركات ومنها الافصاح عن دعوى قضائية من شركة المال للاستثمار وافصاح (ارجان) بخصوص توقيع عقد تسهيلات مصرفية فضلا عن خبر استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي على 50 في المئة من مجموعة (ادبتيو) الاماراتية بعد استحواذها اخيرا على شركة الاغذية الكويتية (امريكانا) بنحو 67 في المئة.
وشهدت مجريات حركة الاداء العام خلال ساعات الجلسة نشاطا على نحو 39 شركة شهدت ارتفاعا على عكس 39 شركة سجلت انخفاضا من اصل 122 شركة تمت المتاجرة بها.
واستحوذت مكونات مؤشر اسهم (كويت 15) على 8ر20 مليون سهم بقيمة نقدية فاقت 4ر12 مليون دينار تمت عبر 643 صفقة نقدية ليخرج المؤشر من تعاملات الجلسة عند مستوى 16ر855 نقطة.
يذكر ان المؤشر السعري للبورصة اغلق تعاملاته بارتفاع طفيف قدره 8ر10 نقطة ليبلغ مستوى 4ر5554 نقطة محققا قيمة نقدية بلغت 20 مليون دينار كويتي من خلال 8ر124 مليون سهم عبر 3072 صفقة نقدية. (النهاية) م ك ع / ه ث / م ص ع