A+ A-

الرئيس المصري يؤكد أهمية زيادة التشاور والتنسيق مع الاتحاد الأوروبي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلتقي وفدا من أعضاء البرلمان الأوروبي من مجموعة الأحزاب الشعبية الأوروبية
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلتقي وفدا من أعضاء البرلمان الأوروبي من مجموعة الأحزاب الشعبية الأوروبية
القاهرة - 27 - 11 (كونا) -- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد أهمية زيادة التشاور والتنسيق بين مصر والاتحاد الأوروبي في ضوء ما تشهده المرحلة الحالية من تحديات ومخاطر مشتركة تؤثر على الشرق الأوسط وأوروبا مثل انتشار التطرف والارهاب وأزمة الهجرة واللاجئين.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف ان ذلك جاء خلال لقاء السيسي وفدا من أعضاء البرلمان الأوروبي من مجموعة الأحزاب الشعبية الأوروبية برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي المار بروك.
وشدد السيسي خلال اللقاء على ما توليه مصر من أهمية لتطوير علاقاتها بدول الاتحاد الأوروبي ومؤسساته ومن بينها البرلمان الأوروبي.
وأشار الى أن تعدد الزيارات بين الجانبين خلال الفترة الماضية تعكس قوة ومتانة العلاقات المصرية الأوروبية والرغبة المتبادلة في تعزيزها .
وذكر المتحدث الرسمي أن رئيس الوفد الأوروبي المار بروك أكد محورية استقرار مصر بالنسبة لمنطقتي الشرق الأوسط وأوروبا .
وأشار بروك الى دعم الجانب الأوروبي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر وتفهمه لما تواجهه مصر من صعوبات وتحديات نتيجة الوضع الاقليمي المتأزم وتداعياته المتمثلة في الارهاب وتدفق اللاجئين.
وأشاد في هذا الاطار باعتماد مجلس النواب المصري مؤخرا لقانون مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر.
وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد تباحثا حول سبل تعزيز التعاون بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي ومؤسساته في مختلف المجالات لافتا الى أنه تم التطرق الى التطورات التي تشهدها الأزمات الاقليمية المختلفة والجهود المصرية في كل منها.
وأضاف أن السيسي أكد أهمية التنسيق المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي حول هذه القضايا بما يساهم في التوصل لتسويات سياسية تحفظ وحدة الدول التي تشهد أزمات وسلامتها الاقليمية وتصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها. (النهاية) ا س م / ط م ا