A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الثلاثاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

مالابو (غينيا الاستوائية) - بحضور حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وفخامة الرئيس تيودورو اوبيانغ نغويما مباسوغو رئيس جمهورية غينيا الاستوائية الصديقة اقيم حفل توزيع جائزة المغفور له عبدالرحمن السميط للتنمية الافريقية في مجالي الصحة لعام 2015 والأمن الغذائي لعام 2016 وذلك في قصر المؤتمرات بالعاصمة مالابو.

واشنطن - الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب يقول إنه يريد أن يكون الشخص الذي يحقق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين فيما ألمح إلى "رؤية مختلفة" بشأن سوريا.

بغداد - رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يكشف عن انه تلقى تاكيدات من الجانب الامريكي بزيادة الدعم العسكري خلال ادارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب.

موسكو - وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف يقول ان بلاده ستسلم منظمة حظر الاسلحة الكيماوية عينات من مواد كيماوية سامة استخدمت في مدينة حلب السورية حديثا.

واشنطن - وزارة الخارجية الامريكية تعلن أنها أدرجت ثلاثة من قادة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) على "قائمة التصنيف الخاص للارهاب الدولي".

جدة - السلطات السعودية تعلن عن مقتل وافد وإصابة سبعة آخرين بجروح مختلفة اثر سقوط قذائف صاروخية من داخل الأراضي اليمنية على مجمع تجاري بمدينة نجران جنوبي المملكة.

الكويت -المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تثمن المساهمة السخية التي تلقتها من دولة الكويت بمبلغ 8 ملايين دولار أمريكي لتقديم المساعدة لعشرات آلاف النازحين العراقيين واستجابة للاحتياجات الإنسانية في مدينة الموصل العراقية. (النهاية) ط م ا