A+ A-

ارتفاع شعبية الرئيس المنتخب دونالد ترامب بتسع نقاط بعد فوزه

الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب
الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب
واشنطن - 21 - 11 (كونا) -- أظهر استطلاع جديد للرأي اليوم الاثنين ارتفاع شعبية الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب بتسع نقاط منذ انتخابه قبل اسبوعين.
وأوضح الاستطلاع الذي اجرته مؤسسة (بوليتيكو مورنينغ للاستشارات) أن 46 بالمئة من المستطلعة آراؤهم قالوا إنهم يؤيدون ترامب فيما تراجعت نسبة عدم التأييد للرئيس المنتخب بمقدار 15 نقطة من 61 بالمئة إلى 46 بالمئة بعد فوزه.
يذكر أن المسح أجري في الفترة من 16 إلى 18 نوفمبر الجاري وشمل الجمهوريين والديمقراطيين والمستقلين.
وبشأن جهود ترامب في الفترة الانتقالية أكد نحو 53 بالمئة من المستطلعة آراؤهم أنها تتم بطريقة منظمة أو أكثر تنظيما من سابقيه فيما قال ما يقارب الثلث إنها "أقل تنظيما".
كما ذكر أكثر من نصف المشاركين أنهم لم يسمعوا أبدا أو ليس لديهم رأي بشأن الادارة الجديدة لترامب وتعييناته مثل رينس بريبوس أمينا للبيت الابيض وستيف بانون في منصب كبير الاستراتيجيين.
من جهة اخرى ارتفعت نسبة المؤيدين لأداء الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما بخمس نقاط منذ الانتخابات الرئاسية قبل اسبوعين.
فقد أوضح الاستطلاع زيادة نسبة الموافقين على أداء أوباما إلى 54 بالمئة من 50 بالمئة في حين لا يزال 48 بالمئة من المستطلعة آراؤهم غير راضين عن أداء اوباما. (النهاية) س د / ه س ص