A+ A-

ألمانيا تناشد العراق الالتزام بتعهدات عدم تهجير الأقليات من الموصل

برلين - 21 - 11 (كونا) -- ناشد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير نظيره العراقي ابراهيم الجعفري اليوم الاثنين الالتزام بتعهدات حكومته بعدم تهجير الاقليات من مدينة الموصل بعد تحريرها من مقاتلي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مقتضب عقده فالتر شتاينماير قبيل مباحثاته مع الجعفري حول العلاقات الثنائية بين بلديهما وسبل مكافحة (داعش).
وأكد الوزير الألماني التزام حكومة بلاده بتقديم المساعدات اللازمة للعراق من اجل مساعدته على استيعاب وايواء النازحين من المناطق التي يتم تحريرها من ايدي تنظيم (داعش).
من جانبه رأى وزير الخارجية العراقي ان النجاحات التي حققها الجيش العراقي في الاسابيع الاخيرة على جبهة تحرير الموصل جاءت "أسرع من المتوقع" محذرا في الوقت ذاته من استباق الاحداث واعلان النصر مبكرا.
واضاف الجعفري "رغم السرعة التي تميزت بها المرحلة الاولى من معركة تحرير الموصل يجب علينا عدم التوقع بأن هذه المعركة ستسير بنفس الوتيرة في الاسابيع المقبلة لأن مقاتلي (داعش) سيبذلون كل جهودهم للحيلولة دون فقدان الموصل ولن يترددوا في استخدام المدنيين دروعا بشرية". (النهاية) ع ن ج / ر ج