A+ A-

ولي عهد ابوظبي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الصيني تعزيز التعاون المشترك

ابوظبي - 7 - 11 (كونا) -- بحث ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الاثنين مع المبعوث الخاص للرئيس الصيني منغ جيانتشو تعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين.
وذكرت وكالة انباء الامارات في بيان ان ذلك جاء خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد في قصر الشاطئ في ابوظبي لمنغ جيانتشو الذي يشغل ايضا منصب عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس لجنة الشؤون السياسية القانونية للجنة المركزية بدرجة نائب رئيس مجلس الوزراء والذي يقوم بزيارة الامارات حاليا.
ونقل البيان ان منغ جيانتشو اعرب عن الشكر والتقدير لحكومة دولة الامارات على اعفاء الصينيين من تأشيرة الدخول لافتا الى ان هذه الخطوة تعكس العلاقات الطيبة والمتينة التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين.
وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون القائمة بين الجانبين والحرص المشترك لتعزيز التواصل بين الجهات المعنية في البلدين اضافة إلى تبادل التجارب والخبرات والتعاون المشترك في مجالات التدريب والتطوير للعاملين في القطاعات المختلفة.
وتطرق اللقاء الى التأكيد على متانة العلاقة الاستراتيجية بين دولة الامارات وجمهورية الصين الشعبية وتميزها في العديد من مجالات التعاون في ظل حرص قيادتي البلدين على تطوير التعاون بما يحقق تطلعاتهما المشتركة.
واعرب الطرفان عن ارتياحهما لمستوى تطور العلاقات التجارية بين البلدين التي وصلت لمستويات مرموقة متمنين لهذه العلاقات وغيرها من العلاقات الثنائية المزيد من التطور والتوسع في كافة المجالات.(النهاية) ب ص / ط ب