A+ A-

مؤتمر (الدراسات العليا) يوصي بضرورة اعداد كوادر تحقق التنمية المستدامة

المشاركون في مؤتمر الدراسات العليا والبحث العلمي في دول مجلس التعاون الخليجي
المشاركون في مؤتمر الدراسات العليا والبحث العلمي في دول مجلس التعاون الخليجي
الكويت - 3 - 11 (كونا) -- أصدر مؤتمر الدراسات العليا والبحث العلمي في دول مجلس التعاون الخليجي توصياته اليوم الخميس مؤكدا فيها ضرورة تعزيز برامج الدراسات العليا مع التركيز على الدكتوراه لإعداد كوادر متميزة تحقق التنمية المستدامة.
وقالت اللجنة الاستشارية والمنظمة للمؤتمر الذي اختتم اعماله في الكويت الليلة الماضية في بيانها الختامي ان المؤتمر أوصى أيضا بتبني مجلس التعاون الخليجي برنامجا لدعم الدراسات العليا والأبحاث المرتبطة بها على أن يتضمن صندوقا ماليا مع إمكانية مشاركة القطاع الخاص والأفراد بالتبرع وعن طريق نظام الوقف.
وأضافت اللجنة أن إحدى التوصيات شددت على ضرورة تشجيع التعاون المشترك بين الجامعات الخليجية فيما يتعلق بالبرامج المشتركة والاشراف المشترك وتبادل طلبة الدراسات العليا والدعوة الى تحديث وتطوير قواعد المعلومات الخاصة بالدراسات العليا والبحث العلمي.
وكان المؤتمر افتتح أعماله في الكويت أمس الاول الثلاثاء بعنوان (تحديات الحاضر وتطلعات المستقبل) برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى لجامعة الكويت الدكتور بدر العيسى وبمشاركة رؤساء الجامعات الخليجية. (النهاية) ا س ع / أ م ح