A+ A-

نائب وزير الخارجية الكويتي: نأمل ان يكون اختيار عون رئيسا للبنان خطوة لمزيد من الاستقرار

الكويت - 31 - 10 (كونا) -- أعرب نائب وزير الخارجية خالد الجارالله مساء اليوم الاثنين عن الامل ان يكون نجاح الجمهورية اللبنانية في انتخاب العماد ميشال عون رئيسا جديدا للجمهورية خطوة نحو مزيد من الاستقرار للبنان وشعبه الشقيق.
وقال الجارالله في تصريح للصحفيين على هامش مشاركته في احتفال السفارة الالمانية في البلاد بالعيد الوطني لبلادها "تابعنا الجلسة البرلمانية التاريخية لاشقائنا في لبنان وللمنطقة ككل كما تابعنا عملية التصويت على انتخاب فخامة الرئيس" مهنئا الاشقاء في لبنان على "انتخاب رئيس للجمهورية بعد سنتين ونصف السنة على غياب اهم مركز واهم موقع في لبنان".
واعرب عن امله ان تكون هذه الخطوة مدخلا لمزيد من الاستقرار للبنان وللشعب اللبناني في ظل هذه الاوضاع الصعبة التي تعيشها المنطقة.
واضاف "نحن نحترم خيار الشعب اللبناني ولا نستطيع ان نتدخل في هذا الخيار ولا نملك ان نتدخل فيه" متمنيا للاشقاء في لبنان كل تقدم ورخاء واستقرار في ظل الرئاسة الجديدة للجمهورية.
وكان المجلس النيابي اللبناني قد اختار اليوم العماد ميشال عون رئيسا جديدا للبلاد بعد ان حصل على 83 صوتا من اصل 127 يشكلون البرلمان. (النهاية) ه ج ب / ح ر ز