A+ A-

(الداخلية) الكويتية: ضبط مئة كيلوغرام من مادة الكيميكال المخدرة

ضبط كمية كبيرة من مادة الكيميكال المخدرة
ضبط كمية كبيرة من مادة الكيميكال المخدرة
الكويت - 27 - 10 (كونا) -- اعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الخميس تمكن رجال مكافحة المخدرات من ضبط كمية كبيرة من مادة الكيميكال المخدرة تقدر بحوالي 100 كيلوغرام في شقة بمنطقة (السالمية).
وقالت ادارة الاعلام الامني في الوزارة في بيان صحافي ان قوة أمنية داهمت الشقة بعد ورود معلومات بشأنها حيث تم العثور على كمية كبيرة من مادة الكيميكال ومواد أخرى لخلطها معها.
وأضافت ان هذه الضبطية هي الثانية من نوعها منذ صدور قرار إدراج هذه المادة المعروفة ب(السبايس) ومشتقاتها ضمن جدول المؤثرات العقلية والمخدرات وتجريم تداولها مشيرا الى انه تم القبض على مواطن كويتي متهم بحيازة تلك المواد.
وكشفت الادارة انه بالتحقيق مع المتهم اقر واعترف بجلبه للمواد المخدرة من الصين عن طريق شركات الطرود السريعة بقصد الاتجار بها وتمت احالته الى الجهة المختصة.
ومن جانبه أوضح المدير العام للادارة العامة لمكافحة المخدرات بالإنابة العقيد وليد الدريعي ان معلومة وردت الى رجال مكافحة المخدرات عن حيازة المتهم كمية كبيرة من مادة الكيميكال المخدرة بقصد الاتجار وتبين انه يقوم بتخزينها في شقة بمنطقة السالمية بمحافظة حولي فتمت مداهمتها بعد اتخاذ جميع الاجراءات القانونية اللازمة.
واوضح البيان ان وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبد الحميد العوضي نقل لرجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تقدير وثناء نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد على جهودهم المتميزة والدائمة في ضبط موردي هذه المواد الخطرة على المجتمع.
واعرب اللواء العوضي عن ثقته بقدرة رجال الأمن على التصدي للأساليب الاجرامية المبتكرة في تهريب المخدرات بكافة اشكالها وانواعها بكل كفاءة واقتدار داعيا اياهم الى المزيد من الجاهزية والتفاني في أداء واجبهم المتمثل بحماية الوطن والحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين على حد سواء. (النهاية) ح م د / ط أ ب