A+ A-

وزير الاعلام الكويتي: نشر الثقافة في المجتمع محور اهتمام القيادة السياسية في البلاد

وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح خلال اجتماع عقده مع ادارة المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب
وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح خلال اجتماع عقده مع ادارة المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب

من شهد كمال

الكويت - 26 - 10 (كونا) -- اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح مساء اليوم الاربعاء أن نشر الثقافة في المجتمع محور اهتمام القيادة السياسية في البلاد.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده الشيخ سلمان الحمود مع ادارة المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب في مبنى المجلس لمناقشة العديد من المقترحات المهمة التي تخص المجلس.
وشدد الشيخ سلمان الحمود على اهمية ربط الاعلام الوطني بعملية ابراز دور الثقافة بشكل عام وانتاج العديد من الاعمال لحفظها وحفظ ذاكرة الكويت الثقافية وضرورة تحقيق شراكة حقيقية مع وزارة التربية والمدارس لنشر الثقافة مبينا اهمية تكاتف الجهود من اجل نشر الثقافة بصورة اوسع لتصل الى جميع محافظات دولة الكويت وان لا تقتصر معالمها في المدينة فقط.
واشار الى قرب افتتاح (مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي) معتبرا ان هذا المركز يمثل نقلة ثقافية كبيرة في دولة الكويت.
ولفت الى "اهمية مواكبة التطورات الثقافية الكبيرة الى جانب ما لدينا من تاريخ ثقافي وارث" مضيفا ان هناك آليات ترسمها ادارة المجلس لتوجيه الجهاز التنفيذي في الامانة العامة للمجلس الوطني للثقافة لتحديد الاولويات ومراجعة الاستراتيجية القائمة حاليا والخاصة بتطوير الثقافة في الكويت.
وذكر ان المجلس الوطني استطاع ان يحقق خلال السنوات الماضية نقلة مهمة في عدة امور اهمها تفعيل وزيادة الانشطة والاهتمام بالتسويق وتطوير قضية الانتشار لدى المجتمع والتجاوب والتفاعل مع الانشطة الثقافية.
واضاف ان عدد الانشطة والمهرجانات التي ينظمها المجلس سنويا بلغ عشرة مهرجانات تم اعتمادها من قبل مجلس الوزراء بشكل مستمر ايمانا بدور الثقافة المهم في المجتمع وتأثيره الايجابي.
وبين الشيخ سلمان الحمود ان جهود الامانة العامة للمجلس كبيرة ومنها تأسيس مركز للتدريب الثقافي لأول مرة مبينا ان هذا المركز سوف يبدأ من الداخل للخارج وسيؤكد أهمية رفع قدرات العاملين في المجلس فيما يتعلق بمفهوم البعد الثقافي وضرورته في صياغة مستقبل الكويت.
واعرب عن شكره وتقديره لكل من ساهم في المجالس السابقة من جهود بناءة وعمل مستمر لتطوير الاداء ورفع القدرات آملا تقديم المزيد من العطاء للارتقاء بالمستوى الثقافي بالبلاد ونشر الثقافة بجهود الامانة العامة والامين العام المهندس علي اليوحة وكافة العاملين في المجلس.
ومن جانبه قال المهندس اليوحة خلال الاجتماع ان الجهاز التنفيذي للمجلس يسعى لان يقوم بدوره على اكمل وجه من أجل تطوير مستوى الثقافة في البلاد والارتقاء بها وانه على اتم الاستعداد للتعاون بمختلف المجالات والانشطة الثقافية او في مجال تطوير اداء المجلس الوطني من خلال تدريب الكادر الوطني او من خلال الهيكل التنظيمي او استراتيجية المجلس التي وضعت للفترة (2015 - 2020).
وناقش الاجتماع مقترحا بتعديل الهيكل التنظيمي لقطاع الاثار والمتاحف واقتراحا لقطاع الفنون بترشيح اسم يوسف بن عيسى القناعي للاحتفال بذكراه كأحد رواد النهضة الثقافية في الكويت ضمن الاحتفال بيوم الامم المتحدة.
واطلع الاعضاء على الطلب المقدم من الفرق الشعبية الكويتية بخصوص زيادة المعونة وعلى اللائحة المقترحة لفرق الفنون الشعبية الكويتية واللائحة المعدلة.
يذكر ان المجلس الذي يترأسه الوزير الحمود يضم الامين العام للمجلس المهندس علي اليوحة ووكيل وزارة الاعلام طارق المزرم ووكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الاثري ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مطر المطيري.
ويضم المجلس ايضا رئيسة اللجنة الاستشارية لاحتفالية الكويت عاصمة الثقافة الاسلامية 2016 والرئيسة الفخرية لجمعية السدو الحرفي الشيخة ألطاف سالم العلي الصباح والدكتور بدر العمر والدكتور عبدالله الغنيم والدكتورة ملك الرشيد والدكتور سليمان ارتي وفاطمة القناعي ووليد العوضي ومحمد الديهان. (النهاية) ش ه د / ط أ ب