A+ A-

وزير الخارجية الفلسطيني: قرار اليونسكو بشأن القدس نجاحا لتثبيت الحق العربي الفلسطيني

رام الله - 26 - 10 (كونا) -- اعتبر وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اعتماد لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) قرارا بشان القدس واسوارها نجاجا دبلوماسيا لتثبيت الحق العربي الفلسطيني وفشلا اسرائيليا في حملة الاكاذيب وتشويه الحقائق.
وقال المالكي في بيان صحافي اليوم الاربعاء ان الاموال الطائلة التي تصرفها سلطة الاحتلال لمحاولة انكار الحقيقة والحق الفلسطيني في القدس ومحاولات تغيير وجه الاحتلال غير الشرعي لن تفيدها.
واضاف "اليونسكو اليوم ترفض محاولات الاحتلال لتشويه التراث التاريخ والديمغرافية وتقرر أن تبقى القدس كما هي عاصمة للتراث العالمي، ومدينة مهددة بالخطر".
وأكد أهمية ايلاء القدس اهتماما خاصا لمكانتها التاريخية والتراثية في ظل الهجمة الممنهجة من الحكومة الاسرائيلية والمستوطنين لتعميق الحفريات تحت المسجد الاقصى.
ودعا المالكي الدول ومؤسسات الامم المتحدة بما فيها اليونسكو بضرورة ارسال خبراء وبعثة استكشافية والعمل على حماية مدينة القدس باعتبارها تراثا عالميا مهددا بالخطر والضغط على اسرائيل للوفاء بالتزاماتها الدولية كقوة احتلال وفقا للقانون الدولي واتفاقيات اليونسكو في هذا الشأن.
وكانت لجنة التراث العالمي التابعة لل (يونسكو) صوتت على قرار يؤكد من جديد على ان المسجد الاقصى موقع مقدس لعبادة المسلمين.(النهاية) ن ق / ط ب