A+ A-

وصول دفعة جديدة من المنحة الكويتية لاعادة اعمار غزة

غزة - 26 - 10 - (كونا) -- كشف المكتب الوطني المكلف من الحكومة الفلسطينية بمتابعة ملف إعادة الاعمار اليوم الاربعاء عن وصول دفعة جديدة من المنحة الكويتية للمتضررين من الحرب الاسرائيلية في قطاع غزة.
وقال المكتب في بيان صحفي ان المنحة وصلت خزينة وزارة المالية بقيمة 16 مليون و 685 ألف دولار وسيتم توزيعها بداية الشهر المقبل على 547 مستفيد وهي الدفعة الثالثة والأخيرة من عدد المستفيدين الإجمالي.
واعرب عن الشكر لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا لاستمرارها في دعم الشعب الفلسطيني والإيفاء بتعهداتها خلال مؤتمر المانحين لإعادة إعمار قطاع غزة.
وكان الصندوق الكويتي للتنمية وقع مع الحكومة الفلسطينية في مارس 2015 اتفاقية منحة بقيمة 200 مليون دولار مقدمة من دولة الكويت لاعادة اعمار المحافظات الجنوبية الفلسطينية.
وتأتي المنحة تنفيذا لما تعهدت بها دولة الكويت خلال مؤتمر المانحين لاعادة اعمار قطاع غزة الذي انعقد بالقاهرة في اكتوبر 2014 وتحدد الاتفاقية آليات تنفيذ المنحة وصرفها على مشاريع الاعمار المتفق عليها مع الجانب الفلسطيني.
وتشمل المنحة الكويتية مشروع إسكان لإعادة اعمار 1500 وحدة سكنية موزعة على جميع المحافظات الجنوبية للقطاع ومشروع خط نقل مياه من شمال الى جنوب القطاع ودعم القطاعات الاقتصادية والثروة الحيوانية في محافظات القطاع ومشروع البنية التحتية لبلديات القطاع وعددها 25 بلدية.(النهاية) و ا ب / م ج ز